مفاجأة.. الصحة تعلن صرف أدوية “السكر والضغط” للمواطنين بالمجان ومدى الحياة
أدوية

قالت الدكتورة “هالة زايد” وزيرة الصحة والسكان في الحكومة المصرية، بأن الوزارة قد قررت بأن يتم صرف الأدوية والعلاجات الخاصة بمرضى إرتفاع ضغط الدم والسكر، وسوف يتم صرف هذه الأدوية للمواطنين الذين  ستثبت إصابتهم، من خلال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس «سى» والكشف عن الأمراض غير المعدية.

وقالت “زايد” في تصريحات خاصة لإحدى الصحف المصرية صباح اليوم:

«كل أنواع العلاجات لهؤلاء المرضى متوفرة، وأنها ستصرف للمواطن بمجرد إظهاره كارت الفحص الخاص بالمبادرة، والمدون عليه بياناته، وكونه مريضاً بالفعل»، موضحة أن الصرف سيكون على نفقة الدولة مدى الحياة، وليس خلال فترة المبادرة فقط.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان في تصريحاته، بأن صرف العلاج للمواطنين سيكون عن طريق كارت الفحص، مشيرة إلى كون المباردة حتى تشهد إقبال كبير وغير متوقع.

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة ريهام عادل، وهي مسؤول ملف الأمراض غير المعدية بالمبادرة، بأن الهدف الرئيسي من هذه المباردة هي فحص أكبر عدد ممكن من المواطنين، وعلاج كافة الأمراض غير المعدية، وتقليل نسبة بين الشعب المصري، وعلى الأخص مرض السمنة، حيث سيتم توجيه من يثبت إصابته بالسمنة للعلاج فى «عيادات الباطنة» بالمستشفيات.

ويذكر بأن مبادرة الرئيس السيسي لفحص المواطنين ضد فيروس سي، والأمراض الأخرى مثل السكر وضعط الدم وأمراض القلب، وذلك بدءًا من أول أكتوبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.