التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أحمد موسى يكشف عن مفاجأة لملايين المصريين منذ قليل
أحمد موسى

أعلن الإعلامي “أحمد موسى” منذ قليل عن كون الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، قد أصدر قرار رسمي بشأن إعتبار يوم الأحد المقبل أجازة رسمية لكل العاملين في القطاع العام والجهاز الإداري للدولة، وطلاب المدارس والجامعات، مشددًا على كون هذا القرار قد جاء بمناسبة إحتفالات مصر بذكرى نصر أكتوبر المجيد، والذي يوافق يوم السبت السادس من أكتوبر.

وقال موسى خلال تقديمه لبرنامج “على مسؤوليتي” والذي يذاع عبر قناة صدى البلد، بأن ملايين المصريين العاملين في القطاع الخاص، سيكون على موعد مع مفاجأة سعيدة، وهذا بعدما يعلن الدكتور “محمد سعفان” وزير القوى العاملة سيصدر غدا قرارا للاعلان أن يوم الأحد أيضا سيكون إجازة للقطاع الخاص.

ومن المتعارف عليه، بأنه في حالة صدور قرار من القوى العامة، بشأن إعتبار يوم من الأيام أجازة رسمية، فإن هذا الأمر يجبر صاحب العمل على إعطاء أجازة لكل العاملين في داخل الشركة، وإلا فإنه سيكون مطالب بصرف يومين إضافيين على الراتب في حالة نزل العامل إلى عمله في يوم أجازة وعطلة رسمية.

ومن المتوقع كذلك أن تصدر البنوك قرارها النهائي بشأن موقفها من أجازة يوم الأحد المقبل، وبنسبة كبيرة سوف يعلن البنك المركزي خلال الساعات المقبلة إعتبار يوم الأحد المقبل أجازة رسمية في البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.