التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أول بيان رسمي من الحكومة حول إنتشار “فيروس الطماطم” في مصر

أكد الدكتور “حامد عبد الدايم” المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة المصرية، بأن هناك فيروس منتشر في النباتات، وأنه يصيب فقط أشجار الطماطم، وليس الثمرة نفسها كما يعتقد البعض، مشددًا على كون الأشجار التي تعرضت للإصابة لا تثمر، وإن أنتجت لا تتأثر ثمرة الطماطم ولا تؤثر كذلك على صحة الإنسان.

وقال الدكتور عبد الدايم في تصريحاته على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” والذي يٌذاع عبر فضائية TEN صباح اليوم الأربعاء: “هذه المشكلة سبب في تأثير انتاج الطماطم، ما أدى إلى ارتفاع أسعارها في الأسواق، ولكن يجب أن يعلم الجميع بأن فيروس الطماطم ليس السبب الرئيسي والوحيد في الأزمة”.

وأكمل المتحدث باسم وزارة الصحة تصريحاته ليشير إلى كون مصر بها مساحات كبيرة من الطماطم ربما تصل إلى 300 ألف فدان، ومشكلة ارتفاع الأسعار تكمن في الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك والتي لها دور كبير على حد وصفه وتعبيره.

وأخيرًا قد نفي الدكتور  الدكتور حامد عبدالدايم، ما تردد حول انتشار فيروس الطماطم بـ” 50 ألف” فدان في مصر، مشددًا على كون هذه الأخبار غير صحيحة على الإطلاق.

ختامًا حديثه بتوجيه رسالة للمواطنين، بأن الدولة تقوم الآن بالتحقيق في هذه الواقعة، وهذا في الوقت الذي قام فيه عدد من المزارعين،برفع قضايا ضد الشركة المستوردة للتقاوي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.