عاجل.. وزارة التموين تعلن عن الفئات التي تم حذفها من “بطاقات التموين” رسميًا منذ لحظات

عاجل.. وزارة التموين تعلن عن الفئات التي تم حذفها من “بطاقات التموين” رسميًا منذ لحظات
البطاقات التموينية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث كشف الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية عن حقيقة قيام الوزارة بحذف عشوائي لعدد كبير من المواطنين، بشكل عشوائي، مشددًا على كون هذا الأمر لم ولن يحدث، ومشيرًا إلى كون الوزارة تقوم بعملية حذف فقط للبطاقات التي بها بعض الحالات الخاصة، والمملوكة لأشخاص غير مستحقي الدعم.

وأوضح الدكتور “علي المصليحي” في تصريحاته، بأن البطاقات التموينية التي حذفت الوزارة كان بها أفراد لا صلة لهم بصاحب البطاقة، أو يوجد بها أسماء متوفين، أو أسماء مكررة، أو بعض الأسماء التي تتواجد خارج البلاد لأغراض مختلفة لأكثر من 6 أشهر.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصليحي في تصريحاته، بأن أي مواطن يشكو من عملية “الحذف العشوائي” عليه زيارة موقع وزارة التموين المخصص لإضافة المواليد على شبكة الإنترنت، ويدخل بطاقته ورقم تليفونه لتعرف إذا كان هناك خطأ بالبطاقة أم لا.

وذكر الوزير، بأن الحكومة المصرية تعمل الآن على تنقية بطاقات التموين، مشيرًا إلى كون الحكومة مستمرة في هذا العمل إلى حين التأكد من عدم وجود أي أسم غير مستحق الدعم والتموين على قوائم منظومة الدعم، وذلك لإن الحكومة تهدف لجعل الدعم الحكومي مخصص فقط للمستحقين ولمحدودي الدخل.

وطالب الوزير في ختام تصريحاته من وسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة في الأخبار التي يتم نشرها وتداولها أمام المواطنين، وذلك حتى لا تكون تلك الأخبار سببًا في حدوث حالة من الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين.