عاجل.. الأرصاد تحذر ملايين المصريين.. وتؤكد: “هذه الظواهر تضرب البلاد خلال أيام”

عاجل.. الأرصاد تحذر ملايين المصريين.. وتؤكد: “هذه الظواهر تضرب البلاد خلال أيام”
الأرصاد

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية،ب أن طقس اليوم سيكون “خريفي معتدل”، وذلك على أغلب أنحاء الجمهورية، مشددًا على كون درجات الحرارة قد عادت لمستوياتها ومعدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة، وذلك بعدما موجة من الإنخفاض في درجات الحرارة قد شهدتها البلاد في الفترة الماضية.

وذكر رئيس الهيئة العامة لأرصاد الجوية في تصريحاته والتي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح”، والمُذاع عبر فضائية “dmc”، بأن فرص سقوط الأمطار الرعدية على محافظات الجمهورية قد أنتهت تمامًا، مشددًا على كون الفترة المقبلة سوف تشهد إنتشار ظاهرة “الشبورة المائية” والتي من المتوقع أن تظهر على عدة طرق في مختلف أنحاء الجمهورية، خاصة الطرق الصحراوية والسريعة.

وعلق الدكتور “عبد العال” خلال تصريحاته كذلك على سبب شعور المواطنين بإرتفاع الحرارة في الفترة الحالية، على الرغم من كون درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية، وقال: “هناك ارتفاع بنسبة الرطوبة، ما يشعرنا بارتفاع الحرارة في بعض الأوقات خلال فترات النهار”.

وأكد الدكتور عبد العال، بأن الفترة الحالية يجب على المواطنين توخي الحذر من التواجد في الأماكن المغلقة، وكذلك ضرورة تهوية المنازل بشكل جيد من أجل محاولة تقليل نسب الرطوبة الموجودة في الجو.