بالتفاصيل.. الحكومة المصرية تعلن عن مفاجآت سارة لأصحاب وقائدي السيارات في مصر

بالتفاصيل.. الحكومة المصرية تعلن عن مفاجآت سارة لأصحاب وقائدي السيارات في مصر
المرور في مصر

كشفت مصادر رسمية في الحكومة المصرية، بأن بروتوكول تعاون قد تمت توقيعه بين الهيئة العامة للبريد، وبين النيابة العامة في الساعات الماضية، سوف يصبح من خلاله المواطن صاحب السيارة أو قائدها قادر على  الاستعلام وسداد مخالفات المرور، والحصول على شهادة براءة الذمة للمواطنين من خلال مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية، وهو الأمر الذي أسعد الملايين من قائدي السيارات وملاكها في مصر.

وعن خطوات والخدمات التي سوف يحصل عليها المواطن عقب توقيع هذا البروتوكول فقد جاءت على النحو التالي:

1- عقب تفعيل البروتوكول يستطيع المواطن الاستعلام عن مخالفات المرور وسدادها، والحصول على شهادة براءة الذمة من أي مركز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.

2- إمكانية التظلم من مخالفات المرور سواء كانت كلية أو جزئية.

3- تتمتع هذه الخدمة بميزة جديدة تمكن العملاء من متابعة التظلم في كافة مراحله، حيث يتم إرسال رسائل نصية “SMS” للعميل توضح المرحلة التي يمر بها التظلم حتى يتم البت فيه، وذلك ليكون العميل على إطلاع دائم بكافة مراحل التظلم.

ولا يمكن تزوير أو تقليد شهادة براءة الذمة التي سيتم استخراجها للمواطنين، حيث يتم طباعتها على ورق عالي التأمين، وبيانات الشهادة مشفرة تشفير ثنائي الأبعاد باستخدام تقنية QR Code.

وبحسب ما تشير إليه المصادر الرسمية، فإن هذه الخدمة سوف يتم تفعليها خلال الساعات القليلة المقبلة، وسوف تكون متاحة في مختلف مكاتب البريد.