إنخفاض واضح في أسعار الحديد في الساعات الماضية.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين
أسعار الحديد

قالت مصادر في شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن هناك توقعات كبيرة بإستمرار إنخفاض أسعار الحديد في مصر خلال الساعات المقبلة، وذلك عقب وصول أول شحنة من “الحديد السعودي” إلى ميناء دمياط في الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي قد يٌجبر الشركات المصرية على خفض أسعار الحديد في الساعات القادمة، وذلك بسبب وجود توقعات على قدرة الحديد السعودي على منافسة المنتج المحلي، خاصة لكون “الحديد السعودي” مفروض بجودتها العالية، كما هو الحال بالنسبة للحديد المصري.

عوامل أدت لتراجع أسعار الحديد في الفترة الأخيرة

وذكرت المصادر، بأن هناك عدة عوامل قد أثرت بشكل واضح على تراجع أسعار الحديد في مصر في الفترة الأخيرة، حيث تراجع سعر الحديد بنحو 300-600 جنيه في الطن الواحد، وهو الأمر الذي جاء مدعومًا بتراجع الإقبال على شراء الحديد، ليصبح المعروض أكبر من الطلب، وفي تلك الحالة فإنه لا يمكن للشركات سوى إتخاذ قرارها بخفض الأسعار وهو ما حدث بالفعل.

وكان مصدر مسؤول في شعبة الحديد في الغرفة التجارية، قد توقع بأن الشركة قد تضطر إلى تكرار لأمر نفسه في الفترة المقبلة، وهو ما يرجحه عدد من الخبراء بالسوق المصري.

مصادر: طن الحديد بأقل من 12 ألف جنيه خلال أيام

وبحسب ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، فإن هناك إحتمالية كبيرة لخفض أسعار الحديد ليصل سعر الطن لأقل من 12 ألف جنيه في الأيام القادمة، حيث يباع الآن طن الحديد بمتوسط أسعار يصل لنحو 12150 جنيه إلى 12300 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.