عاجل| رئيس الوزراء يصدر قرارًا منذ قليل باعتبار الأحد 7 أكتوبر إجازة رسمية بدلاً من 6 أكتوبر.. للعاملين بالدولة وبالقطاع العام والخاص

عاجل| رئيس الوزراء يصدر قرارًا منذ قليل باعتبار الأحد 7 أكتوبر إجازة رسمية بدلاً من 6 أكتوبر.. للعاملين بالدولة وبالقطاع العام والخاص

تحل علينا هذه الأيام ذكرى مجيدة للشعب المصري والعربي، وهي ذكرى حرب أكتوبر المجيدة التي استطاعت فيها العسكرية المصرية، أن تسطر تاريخًا جديدًا مرصعًا بالذهب، بعدما استطاعت أن تنهي أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر في 6 ساعات فقط، واستطاعت أن تعبر مانع خط بارليف، وتحرر الأرض المصرية بعد احتلال دام 6 سنوات.

هذا وتزامنًا مع احتفالات الدولة بنصر أكتوبر المجيدة، تمنح الدولة العاملين بالحكومة وبالقطاع العام والخاص إجازة رسمية، ويزامن 6 أكتوبر هذا العام يوم السبت، وهو يوم عطلة أسبوعية، فطالب شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين العاملين بالقطاع الخاص، محمد سعفان وزير القوى العاملة، بسرعة إصدار قرار بشأن تحديد إجازة 6 أكتوبر حتى لا يحدث ارتباك لدى العاملين بالقطاع الخاص.

هذا وقد طالبت الجهات المختلفة الحكومة بمنح يوم الأحد السابع من أكتوبر المقبلة عطلة رسمية بدلاص من السبت على غرار العام الماضي، والتي تزامن يوم الجمعة 2017 وهو يوم عطلة رسمية أيضًا، فأصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وقتها، قرارًا باعتبار الخميس الخامس من أكتوبر هو يوم العطلة، وعلى غرار أيضًا منح الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء الحالي، قرارا بإعتبار الأحد 1 يوليو الماضي إجازة رسمية، بدلاً من يوم السبت 30 يونيو الماضي، والذي كان يواكب مناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

إقرأ أيضًا:

3 أيام إجازة الأسبوع المقبل

كل ذلك يرجح أن تيصدر مجلس الوزراء المصري خلال الساعات المقبلة، قرارًا باعتبار الأحد إجازة رسمية بدلاً من السبت، وهو الأمر الذي طلبه أيضًا منذ قليل، الإعلامي “أحمد موسى”، من الحكومة خلال برنامجه على مسؤليتي المذاع على فضائية صدى البلد، وسط ترجيحات من بعض المصادر بذلك.

وفي حالة منح الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة 6 أكتوبر، فسوف يحصل العاملين بالدولة وبالبنوك وبالجامعات والمدارس على 3 أيام إجازة هي يوم الأحد 7 أكتوبر، بجانب يومي الجمعة والسبت 5 و 6 أكتوبر يومي العطلة الأسبوعية.

 

رئيس الوزراء يصدر قرار رسمي بها

ومنذ قليل، اليوم الأربعاء الموافق الثالث من أكتوبر، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بأن يكون يوم الأحد الموافق 7 من أكتوبر عام 2018 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، بدلاً من يوم السبت الموافق 6 أكتوبر.

ومن ناحية أخرى، قررت هيئة البريد صرف 400 جنيه زيادة شهرية للعاملين بها، تقديرًا للجهود التي يبذلونها في العمل، ولرفع المعاناة عنهم.