التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. قرار عاجل من الحكومة المصرية بشأن “المعونة الأمريكية”.. وتنفيذه خلال ساعات
مصر والولايات المتحدة

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور “مصطفى مدبولي” منذ قليل بأنه قد وافق على مشروع قرار لرئيس الجمهورية، وذلك بشأن التعديل الحادي عشر لإتفاقية المساعدة بين جمهورية مصر العربية وبين الولايات المتحدة، والتي تخص مبادرات الإدارة الحكومية وبرنامج المشاركة، مع الأخذ فى الاعتبار الملاحظات التى أبدتها وزارة الخارجية المصرية بحسب ما جاء في نص قرار رئيس الجمهورية.

تفاصيل وتعديلات إتفافية المساعدة مع الولايات المتحدة

وقالت مصادر رسمية في مجلس الوزراء، بأن المجلس قد ناقش اليوم خلال اجتماعه الذي عقد اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، كافة تفاصيل وتعديلات هذه الإتفاقية، ووفقًا لما تم تأكيده، فإن التعديل الأهم كان هو حذف عبارة ” 119 مليونا و72 ألفا و762 دولارا أمريكيا، ويحل محلها عبارة 124 مليونا و344 ألفا و3 دولارات أمريكية، وذلك للاستمرار في تحقيق أهداف المشروع المتمثلة في رفع كفاءة وفعالية المؤسسات القضائية والقطاع القانوني.

أوجه صرف الأموال المنصوص عليها في إتفاقية المساعدة الأمريكية

وكذلك ينص التعديل على أن يتم إستخدام هذه الأموال في تحسين البيئة القانونية، وكذلك إدارة الإنتخابات فضلًا عن زيادة وعي المواطنين بالعملية السياسية، وتعزيز قدرة مؤسسات الدولة على التعامل مع قضايا حقوق الإنسان.

وبحسب التأكيدات الرسمية من قبل مسؤولين مقربين من الحكومة المصرية، فإنه من المؤكد أن يبدأ العمل بالإتفاقية بشكلها الجديد، وبعد التعديلات التي تم إضافتها عليها خلال الفترة المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.