بالتفاصيل.. الحكومة تعلن طرح شهادة “رد الجميل” بعائد 17%.. وتقدم قروض حسنة لهذه الفئات !

بالتفاصيل.. الحكومة تعلن طرح شهادة “رد الجميل” بعائد 17%.. وتقدم قروض حسنة لهذه الفئات !
البنوك

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي الدكتورة “غادة والي”، بأن الفترة المقبلة سوف  تشهد قيام الحكومة المصرية بالتوسع أكثر في قاعدة التكافل الاجتماعي، والذي يعد واحد من الأهداف الأساسية التي تم من أجلها إنشاء بنك ناصر الاجتماعي، والتي يعمل بنك ناصر من أجل تحقيقها.

وكشفت الدكتورة غادة والي عن عدة قرارات تم إتخاذها من قبل الحكومة المصرية وذلك في إطار سعيها المستمر من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط بمختلف فئاته.

الحكومة تطرح شهادة “رد الجميل”.. ويستفيد منها كبار السن

وذكرت المصادر الرسمية نقلًا عن وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنه قد تقرر طرح شهادة تحت مسمى شهادة “رد الجميل”، وذلك بالنسبة لكبار السن “اكثر من سبعين سنة”، وهذا خلال شهر اكتوبر الحالي علي ان يكون عائد هذه الشهادة 17% لمدة سنة وتكون دورية الصرف سنويا.

وأشارت والي، بأن الحكومة المصرية قد وفرت أكثر من 150 فرصة عمل، وهذا بالنسبة للمسنين القادرين على العمل في كافة مناطق الجمهورية، على أن يتم تمويله في مشروع مستورة بأكثر من 750 جنيه شهريًا.

قروض حسنة من الحكومة لأصحاب المعاشات

وقالت الوزارة، بأن بنك ناصر الاجتماعي قد خصص أكثر من 1000 قرض حسن لأصحاب المعاشات، وهذا بإجمالي مبالغ يصل لنحو 10 مليون جنيه بدون عائد، وهذا تيسيرًا عليهم من أجل مواجهة الأعباء المالية الموجودة على عاتقهم مثل ﺣﺎﻻت اﻟزواج وﺑدء اﻟﻌﺎم اﻟدارﺳﻲ وﺣﺎﻻت اﻟﻣرض وﻓﻰ اﻟﻌﻣﻠﯾﺎت اﻟﺟراﺣﯾﺔ وﺑﻌض اﻟﺣﺎﻻت اﻟﻣﻠﺣﺔ ﻛﺎﻟﻛوارث اﻟطﺑﯾﻌﯾﺔ وﺳداد اﻟدﯾون ﺑﺄﺣﻛﺎم ﻗﺿﺎﺋﯾﺔ ﻧﻬﺎﺋﯾﺔ.