عاجل.. السيسي يتدخل ويعترض على تطبيق قانون يخص ملايين المصريين.. وأول قرار من مجلس النواب

عاجل.. السيسي يتدخل ويعترض على تطبيق قانون يخص ملايين المصريين.. وأول قرار من مجلس النواب
الرئيس السيسي

عقد مجلس النواب اليوم الثلاثاءـ، الجلسة العامة برئاسة الدكتور “علي عبد العال” رئيس مجلس النواب، وخلال الجلسة أستعرض المجلس خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك بشأن قيام الرئيس السيسي بالإعتراض على مشروع قانون “التجارب اﻟﺴﺮﻳﺮﻳﺔ”.

وكان المجلس قد وافق على مشروع القانون الخاص بالتجارب السريرية، ولكن الرئيس عبد الفتاج السيسي قد أعترض على مشروع القانون، وذلك بعدما أثار هذا المشروع الجدل على مدار الشهور الماضية، وذلك داخل الأوساط العلمية والطبية.

نص خطاب الرئيس  السيسي الموجه للبرلمان

وأستعرض عبد العال خطاب الرئيس السيسي بشأن “التجارب السريرية”:

“نتحمل معًا المسؤولية ونتمسك بعقدنا الاجتماعي، ودستورنا الشفافية والمصارحة وتحقيق مستقبل جيد للوطن، وقد تابعت باهتمام شديد المناقشات المستفيضة حول مشروع قانون التجارب السريرية، وسط حالة من تزايد الشد والجذب، حول العديد من مواد القانون، وذلك بالتزامن مع استمرار حالة الجدل داخل الدوائر العلمية المعنية بالقانون، داخل وخارج البرلمان”.

“في ظل درجة الأهمية الكبيرة التي يحظي بها مشروع القانون خصوصًا على المستوي العلمي، وارتباطه بالحماية الدستورية للحق في الحياة وحرمة جسد الإنسان وحرية البحث العلمي، وتشكيل مؤسساته وبناء اقتصاد المعرفة، لذلك وجهت باستطلاع رؤية الجهات العلمية والمجلس الرئاسي الاستشاري لعلماء مصر، والتي انتهت إلي ضرورة إعادة النظر في بعض مواد القانون”.

البرلمان يفتح دور الإنعقاد الرابع بالمجلس 

وكان مجلس النواب قد أفتتح اليوم دور الأنعقاد الرابع في البرلمان، وذلك بجلسة  “بروتوكولية”، قد تضمنت إلقاء قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، وقرار فض دور الانعقاد الساب، وبعدها تم منح الكلمة لرؤساء الهيئات البرلمانية بمناسبة بدء إنعقاد الدورة الجديدة.