عاجل.. إنهيار غير مسبوق في أسعار الحديد بالسوق.. والطن يٌسجل أقل أسعاره منذ شهور
أسعار الحديد

قالت مصادر مسؤولة في شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة صباح اليوم الثلاثاء، بأن أسعار مواد البناء تشهد حالة من الإنخفاض في الفترة الحالية، وذلك بعدما قررت شركات الحديد منتصف الشهر الماضي بنحو 300-600 جنيه في الطن الواحد، وهو أمر لم يحدث من شهور، وأستمر بعدها الإنخفاض بشكل تدريجي حتى الساعات الآولى من صباح اليوم.

ويتوقع بعض الخبراء، بأن تقوم الشركات بخفض الأسعار من جديد خلال الفترة المقبلة، وذلك مع وصول “الحديد السعودي” منذ يومين إلى ميناء دمياط، وبداية بيعه في السوق المصري.

الحديد السعودي سيحفض من أسعار الحديد في مصر

ويؤكد بعض المتابعين للسوق المصري، بأن وصول الحديد السعودي، والمعروف بجودته العالية، إلى السوق المصري وبداية بيعه للتجار، سوف يؤدي لا محالة إلى قيام الشركات بتخفيض أسعار الحديد في الساعات المقبلة.

وتؤكد التقارير الإعلامية، بأن الحديد قد يكسر حاجز الـ 12 ألف جنيه للطن خلال الشهر الجاري، وذلك بعدما وصل سعر الطن من حديد عز إلى نحو 12 ألف و190 جيه في الساعات الماضية تسليم مصنع.

أسعار الحديد في مصر صباح اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر

وبالنظر إلى أسعار الحديد في مصر صباح اليوم، فسوف نلاحظ وجود إنخفاض واضح بالمقارنة مع الأسابيع الماضية، حيث سجلت الأسعار في المتوسط نحو 12200 جنيه إلى 12300 جنيه، وذلك في مختلف شركات الحديد في السوق المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.