عاجل.. الحكومة تعلن موعد بداية طرح وحجز شقق “الإسكان الإجتماعي” بمختلف المحافظات

عاجل.. الحكومة تعلن موعد بداية طرح وحجز شقق “الإسكان الإجتماعي” بمختلف المحافظات
الإسكان الاجتماعي

قالت مصادر رسمية في وزارة الإسكان، بان الأخيرة تسعد الآن لطرح مجموعة كبيرة للغاية من الوحدات السكنية وذلك ضمن مشروعات الوزارة في المدن الجديدة، والتي تنوعت بين مشروع الإسكان الإجتماعي، والإسكان المتميز وكذلك شقق الإسكان الفاخر التابعة للوزارة.

وبحسب ما أكدته المصادر في وزارة الإسكان، فإن البداية ستكون في “المنصورة الجديدة” حيث سيتم عرض العديد من الوحدات السكنية هناك بمساحات تترواح ما بين 130 و250 متر، ومن المقرر أن يكون سعر المتر في أبراج المنصورة الجديدة ليبدأ من 18 ألف جنيه وحتى 23 ألف جنيه.

الوزارة تعلن تفاصيل مشروع “دار مصر” للإسكان الفاخر 

وقد أعلنت وزارة الإسكان عن بداية طرح المرحلة الثالثة من مشروع “جنة” أو “دار مصر” كما كان يٌلقب سابقًا، وذلك ضمن فئة الإسكان الفاخر، والذي توجد بيه وبين الإسكان المتميز والإسكان الإجتماعي عدة إختلافات واضحة.

وكان معاون وزير الإسكان، المهندس وليد عباس، قد أطلق تصريحات أشار فيها إلى كون هيئة المجتمعات العمرانية قد قررت طرح المرحلة الثالثة خلال الـ72 ساعة المقبلة، وذلك في عدة مدن جديدة، وهي الشروق و6 أكتوبر والشيخ زايد، والعبور، ودمياط الجديدة، المنيا الجديدة.

ومن المقرر أن تكون مساحة الوحدات من 100 متر وحتى 150 متر، كاملة التشطي، ويبدأ الحجز الإلكتروني لها من خلال الموقع المخصص للحجز، وليس عن طريق القرعة العلنية.

بداية طرح الإسكان المتميز وإسكان محدودي الدخل في بعض محافظات الجمهورية

وقالت وزارة الإسكان على لسان مسؤولين في الوزارة، بأنها سوف تبدأ خلال الساعات المقبلة في طرح أكثر من 500 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان المتميز وذلك في مدينة العلمين الجديدة.

وهذا بالإضافة إلى طرح وحدات لمحدودي الدخل ضمن صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري خلال شهر نوفمبر المقبل، بواقع 120 ألف شقة ووحدة سكنية كاملة التشطيب.​