التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. البنك المركزي يكشف عن قرارات تاريخية تٌسعد ملايين المصريين صباح الثلاثاء
البنك المركزي

كشف البنك المركزي المصري في الساعات الماضية عن العديد من الآمور الإيجايبة، والتي تٌسعد الملايين من المواطنين في مصر، وذلك بعدما بدأ الأسبوع بالإعلان عن تثبيت سعر الفائدة بالنسبة للإقراض والإيداع، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعد أجتماع لجنة السياسات النقدية، وهو الأمر الذي وصفه الكثيرين بأنه مؤشر قوي على كون الإقتصاد المصري يعيش حالة من التعافي في الفترة الحالية.

خلال تقرير مفصل يأتيكم من “مصر فايف” سوف نحاول رصد كافة القرارات الإيجابية التي أعلن عنها البنك المركزي المصري في الساعات الماضية.

البنك المركزي: إرتفاع في تحويلات المصريين بالخارج.. والعملة الصعبة تنعش الإقتصاد المصري

ذكر تقرير من البنك المركزي المصري، بأن تحويلات المصريين بالخارج خلال هذا العام حتى هذه اللحظة قد إرتفعت بمعدل وصل لـ  21.2% ليسجل نحو 26.5 مليار دولار مقابل نحو 21.8 مليار دولار، وذلك لتصاعد تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنحو 4.6 مليار دولار خلال العام المالي 2017/2018.

وأشار البنك المركزي في تقريره، بأن العجز في الميزان التجاري للدولة قد أنخفض، ووصل إلى نحو 37.3 مليار دولار، وذلك مدعومًا بالزيادة التي حدثت في حصلية الصادرات في الفترة الأخيرة.

البنك المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن في بداية هذا الأسبوع عن قراره الأخير بشأن تثبيت سعر الفائدة بالنسبة للإقراض والإيداع وأكد بأن الساعات المقبلة سوف تشهد قيام البنوك بتطبيق هذا القرار، والذي جاء ليؤكد بأن الإقتصاد المصري قد دخل في مرحلة من الإستقرار بشكل واضح للعيان، وهو أمر سيدفع المستثمرين في الفترة المقبلة بضخ أموالهم في السوق المصري بشكل أكبر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.