أبرزهم “الهجوم على النقاب”.. مبروك عطية يٌطلق تصريحات مثيرة للجدل تهز الرأي العام منذ قليل

أطلق الشبخ “مبروك عطية” تصريحات نارية أثارت حالة من الجدل في الساعات الماضية، وذلك بعدما تواجد كضيف في برنامج “تخاريف” الذي تقدمه الإعلامية “وفاء الكيلاني” عبر شاشة إم بي سي مصر، وذلك بعدما أشار مبروك عطية، بأنه يشعر بحالة من الحزن عندما يرى المنتقبات أو يرى سيدة أو فتاة ترتدي النقاب على حد وصفه وتعبيره.

وخلال هذا التقرير، سوف نرصد أبرز تصريحات الشيخ مبروك عطية خلال حلقة يوم الأمس من البرنامج، والتي أثارت موجة من الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا.

مبروك عطية يٌهاجم النقاب والمنتقبات

وقال الشيخ “مبروك عطية” كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات في جامعة الأزهر بسوهاج خلال تصريحاته حول النقاب والمنتقبات: «الإسلام مفيهوش كلمة اسمها نقاب.. وأنا الوحيد اللى بقول لأي موظفة في الأزهر ترتدي النقاب لو عندك دين سيبى الأزهر وامشى واتنقبى بره».

وأكمل عطية تصريحاته حول هذا الأمر قائلًا: «بحزن كل ما بشوف سيدة ترتدي النقاب وخاصة في الكلية وبقولهم أنا في قمة الحزن لما بشوفكم». وذلك على حد تعيره ووصفه

وأشار مبروك عطية إلى كون الأزهر الشريف لا يمنع إطلاقًا المنتقبات من دخول الجامعات.

مبروك عطية يؤكد: “الزواج مش نص الدنيا”

وأستمر الشيخ مبروك عطية في تصريحاته النارية، وذلك بعدما رد عن سؤال وفاء الكيلاني حول الزواج وهل ” الزواج فعلا نص الدين”، لتأتي الإجابة من الشيخ مبروك عطية قائلًا: “مين اللي قالك كده، ده ولا ربعه ولا تمنه حتى”.

وتابع عطية إجابته قائلًا: “: “لو الجواز مش نافع هيسبوا الدين ويكرهوا الزواج واللي شرع الزواج اللي هو ربنا، وده كده ممكن يضيع الدين كله”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.