التخطي إلى المحتوى
عاجل.. مصادر رسمية تحذر: 5 كوارث طبيعية تضرب مصر وتهدد المواطنين في الفترة المقبلة
11

أشار الدكتور ماهر عزيز عضو مجلس الطاقة العالمي خلال تصريحات إعلامية أطلقها على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “مصر النهارده” والذي يُذاع عبر فضائية “مصر الأولى”، بأن هناك أكثر من 5 أو 6 كوارث بشرية تهدد حياة المصريين في الفترة الحالية، وذلك بسبب “التغيرات المناخية” التي تحتج العالم في السنوات الأخيرة.

كوارث تهدد مصر والعالم في الفترة المقبلة

وقال عزيز خلال تصريحاته بأن أهم تلك الكوارث هو “نقص منسوب المياه” في نهر النيل” وهو الأمر الذي يٌهدد بزيادة معدلات التصحر، وتغير  التراكيب المحفورة، وكذلك ظهور أنواع جديدة من الآفات والحشرات، وربما يصل الأمر إلى “غرق أجزاء من دلتا النيل”.

وقد تحدث الخبير العالمي الدكتور “ماهر عزيز” كذلك عن خطورة التغيرات المناخية والتي تضرب أجزاء كبيرة من العالم في الفترة الراهنة، مشددًا على كون العالم أجمع سوف يتعرض لمخاطر كبيرة بسبب هذا الأمر، لعل أهمها هو “تصحر الغابات” والذي بدأ يظهر بالفعل في عدة مناطق حول العالم.

السيسي يٌحذر من خطورة التغيرات المناخية

بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المتحمل أن يحدث غرق للعديد من الأراضي المنخفضة، وكذلك سيزداد هبوب الأعاصير والفيضانات في السنوات المقبلة، وربما تحدث هذه الأمور في أوقات غير أوقاتها المعتادة، وارتباك أحزمة الأمطار.

ويذكر بأن الرئيس السيسي كذلك كان قد حذر من مدى خطورة التغيرات المناخية على حياة المواطنين والسكان حول العالم، وذلك على هامش كلمته في أجتماع أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في الأسبوع الماضي، وشدد السيسي على كون “دلتا النيل” في مصر واحدة من الأماكن المعرضة لمواجهة مشاكل كبيرة بسبب هذا الأمر.

وطالب الرئيس السيسي وقتها من كافة المنظمات الدولية ومن المجتمع الدولي ضرورة التدخل من أجل إيجاد حل عاجل لهذه الأزمة التي تهدد العديد من دول العالم في الفترة الراهنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.