جدل واسع بين المشاهدين بعد التصريحات النارية لـ «مبروك عطية» ضد النقاب والمنتقبات !!

جدل واسع بين المشاهدين بعد التصريحات النارية لـ «مبروك عطية» ضد النقاب والمنتقبات !!
مبروك عطية

أطلق الشيخ مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات في جامعة الأزهر بسوهاج، تصريحات نارية، وذلك بعدما وجه رسالة إلى المنتقبات قائلًا: «بحزن كل ما بشوف سيدة ترتدي النقاب وخاصة في الكلية وبقولهم أنا في قمة الحزن لما بشوفكم». وذلك على حد تعيره ووصفه.

وأكمل مبروك عطية تصريحاته ليؤكد بأنه يرى بأن السيدة المنتقبة في تصوره هي «رجل ومفيهاش ريحة الأنوثة».

تصريحات نارية لمبروك عطية حول النقاب:

وجاءت التصريحات التي أطلقها الشيخ “مبروك عطية” حول النقاب وذلك خلال تواجده في برنامج “تخاريف” والذي تقدمه الإعلامية “وفاء الكيلاني” عبر شاشة فضائية إم بي سي مصر مساء اليوم، وقال فيها: «الإسلام مفيهوش كلمة اسمها نقاب.. وأنا الوحيد اللى بقول لأي موظفة في الأزهر ترتدي النقاب لو عندك دين سيبى الأزهر وامشى واتنقبى بره».

وأكمل مبروك عطية تصريحاته ليؤكد بأن جامعة الأزهر لا تمنع المنتقبة من دخول الجامعة، ولا يملك أي شخص مهما كان منع أي منقبة من دخول مكان عام بسبب إرتدائها النقاب.

جدل واسع بعد تصريحات مبروك عطية حول النقاب 

وبعد لحظات قليلة من بث الحلقة عبر قناة إم بي سي مصر، وعبر مواقع الإنترنت، قد بدأت حالة من الجدل بين المشاهدين حول التصريحات التي أطلقها الشيخ مبروك عطية، حيث أنقسم الجمهور إلى فريقين، الفريق الأول يؤيد مبروك عطية في تصريحاته ويرغب في أن يحاول المشايخ تغير فكرة العامة عن النقاب، في حين يرى البعض الآخر بأن مبروك عطية قد أخطأ في هذه التصريحات والتي لا يصح أن تخرج من واحد من المحسوبين على الأزهر الشريف.