زيادة مجنونة في أسعار عدة سلع تفاجئ المواطنين منذ قليل.. والتجار: “ملناش دعوة” !!

زيادة مجنونة في أسعار عدة سلع تفاجئ المواطنين منذ قليل.. والتجار: “ملناش دعوة” !!
السوق

شهدت أسعار الدواجن صباح اليوم زيادة جديدة ومفاجئة، وذلك بعدما وصل زاد سعرها بنحو 3 جنيهات مقارنة مع ختام تعاملات الأسبوع الماضي، وهذا في الوقت الذي أصبح فيه سعر كيلو الدواجن بالمزارع بنحو 24 جنيه مقابل 21 جنيه في الأسبوع السابق.

أسباب زيادة أسعار الدواجن في مصر

وبحسب ما ذكره “السيد” في تصريحاته، بأن هذا الأسبوع قد شهد بداية عودة الإقبال من جديد على سوق الدواجن، وذلك بعد فترة من الركود قد ضربت السوق في الساعات الماضية، خاصة بعد إنتهاء موسم عيد الأضحى المبارك، وكذلك نهاية موسم التحضير لعودة المدارس.

وقال “عبد العزيز السيد” رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة صباح اليوم، بأن كيلو الدواجن داخل المزارع قد إرتفع بشكل ملحوظ، وقد سجل نحو 24 جنيه مع بداية تعاملات اليوم، وهو الأمر الذي يجعل أسعار الدواجن في الأسواق تصل لنحو 28 جنيه بدلًا من 25 جنيه فقط في الأسبوع الماضي.

الزيادة تضرب أسعار البيض أيضًا..

وبالمثل فقد كشفت مصادر رسمية في شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، عن وجود إرتفاع في أسعار كرتونة البيض داخل المزارع لتصل إلى 33.5 جنيه، في حين وصلت في الأسواق إلى أكثر من 39 جنيه، وذلك بعدما كانت تباع في الأسبوع الماضي بـ 37 جنيه فقط.

وعن أسعار “الكتكوت” فقد أكد “عبد العزيز السيد”، بأن أسعاره الآن قد وصلت إلى ما بين 6.5 و7 جنيهات، نتيجة زيادة الإقبال من المربيين بعد انتهاء موسم عيد الأضحى.

ويذكر بأن مصر تقوم في الفترة الحالية بإنتاج نحو  1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، حيث لا تتعدى الفجوة بين الإستهلاك المحلي، وبين الإنتاج أكثر من 5% فقط، وهو أمر جيد للغاية.