قرار عاجل من الرئيس السيسي يستفيد منه 50 مليون مواطن لمدة شهرين فقط !

قرار عاجل من الرئيس السيسي يستفيد منه 50 مليون مواطن لمدة شهرين فقط !
السيسي - صورة أرشيفية

قال الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل القضاء على فيروس سي، والكشف على الأمراض المعدية قد أنطقلت بالفعل منذ قليل، في أكثر من 9 محافظات بالمرحلة الأولى، ومن المؤكد أن تعمل تلك المبادرة لمدة 12 ساعة يوميًا، وسوف يتم الكشف خلالها على أكثر من 50 مليون مواطن مصري في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال “مجاهد” في تصريحات صحفية منذ قليل بخصوص تلك المبادرة الرئاسية: “هذه المبادرة التي اطلقها الرئيس السيسي ستكون مستمرة في محافظات الإسكندرية، وبورسعيد، وجنوب سيناء، ومطروح، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط، لمدة شهرين، حتى نهاية نوفمبر”.

وأوضح المتحدث باسم الصحة، بأن الوزارة قد أطلقت نداء ومناشدة لملايين المواطنين، وذلك من أجل التقدم لهذه الكشوفات والتي ستتم على المواطنين الأكبر من 18 عام، وذلك في عدة أماكن، وبحسب ما تم ذكره في بيان وزارة الصحة، فإن المبادرة ستكون متواجدة في نطاق كل حى تقريباً يقطنوه المواطنون، مؤكدة بأنه يمكن الاستفسار عن أماكن المبادرة أو أي شيء متعلق بها عبر الخط الساخن لها وهو “15335”.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت بأن المبادرة تعمل على مدار 12 ساعة وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءًا، ومن المتوقع أن يتم تقسيم الجمهورية إلى مرحلتين، الأولى قد بدأت بالفعل اليوم في 9 محافظات مختلفة.