عاجل.. بيان رسمي من البترول يوضح حقيقة إختفاء أحد أنواع البنزين من محطات الوقود

عاجل.. بيان رسمي من البترول يوضح حقيقة إختفاء أحد أنواع البنزين من محطات الوقود
البنزين في مصر

بعدما تم تداول أنباء عن قيام وزارة البترول بإلغاء بنزين 80 وعدم توريده مرة أخرى إلى محطات الوقود المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، وبدأت هذه الأخبار في الإنتشار كالنار في الهشيم من خلال بعض المواقع والسوشيال ميديا، كان لابد من أن يتم الرد عليها من قبل وزارة البترول في أقرب وقت ممكن، وهو ما حدث بالفعل بعدما خرج الدكتور طارق الملا وزير البترول، وأشار إلى كون الوزارة ليس لديها أي نية لإلغاء بنزين 80 من محطات الوقود في الوقت الحالي.

وقال “الملا” في تصريحات على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي” والذي يذاع عبر قناة دي إم سي مساء يوم أمس الأحد بخصوص هذا الشأن: ” لا نيه لإلغاء بنزين 80، نحن فقط نسعى لتحسينه، بإضافة أوكتان عالي ليصبح 86 أو 87، ليصبح أعلى في الجودة”.

وأوضح الوزير  بأن وزارة البترول لن ترفع أسعار أي نوع من أنواع البنزين في الوقت الحالي، وأن كل ما يحدث هو محاولات لرفع جودة أنواع البنزين الموجودة في مصر، دون رفع أسعارها.

وأشار وزير البترول في ختام تصريحاته، بأن إستهلاك البنزين في مصر قد أنخفض بنحو 3% منذ لحظة رفع الدعم عن الطاقة، وهو الأمر الذي أدى إلى حدوث إنخفاض كبير في إستهلاك المازوت، وذلك بعدما بدأت بعض محطات الكهرباء لاستهلاك الغاز الطبيعي.