بعد إجازة 6 أكتوبر الأحد المقبل.. إجازة جديدة للعاملين بالدولة وبالقطاع العام والخاص وتوقيتها

بعد إجازة 6 أكتوبر الأحد المقبل.. إجازة جديدة للعاملين بالدولة وبالقطاع العام والخاص وتوقيتها
أجازة

تطل علينا هذه الأيام ذكرى مجيدة يحتفل به المصريين بل الوطن العربي كله، وهي ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، التي استطاعت فيها العسكرية المصرية أن تسطر ملحمة كبرى، بعدما أفقدت العدو الإسرائيلي توازنه في 6 ساعات فقط، واستطاعت أن تعيد الأرض المحتلة وعبور خط بارليف المنيع.

وبهذه المناسبة، نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، “لوجو” الاحتفال بالذكرى 45 لانتصارات حرب أكتوبر 1973، وتتضمن خطط الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر عدد من الفعاليات على مستوى الجمهورية منها، ندوات تثقيفية بجميع المحافظات وورش عمل وعروض جوية وفتح للمتاحف العسكرية مجانا أمام الجمهور.

بجانب بعض الفعاليات التي يحضرها كبار المسؤولين بالدولة، في حين أعلن عدد من القوى السياسية، والحزبية تنظيم مجموعة من الفعاليات المتنوعة بالمحافظات من ورش عمل وأعمال فنية بالميادين العامة، خاصةً وأن هذه المناسبة تعتبر عطلة رسمية للجهات الحكومية والخاصة بالدولة.

موعد إجازة 6 أكتوبر

وفي هذا الصدد، سيأتي يوم السادس من أكتوبر يوم السبت المقبل، والذي يعتبر يوم عطلة أسبوعية، ومن المتوقع حسبما تداولت بعض المواقع الإلكترونية نقلاً عن مصادرها، بأن الحكومة ستستبدل إجازة السبت بالأحد، ليمنح العاملين بالجهاز الإداري للدولة وبالقطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، إجازة رسمية الأحد المقبل 7 أكتوبر بمناسبة انتصارات أكتوبر، وإن كانت لم تُعلن رسميًا حتى الآن.

جدير بالذكر أن ذكرى السادس من أكتوبر العام الماضي، قد تزامنت يوم الجمعة وهو يوم عطلة رسمية أيضًا، فأصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وقتها، قرارًا باعتبار الخميس الخامس من أكتوبر هو يوم العطلة بدلاً من الجمعة، وهو ما يرجح أن تعطي الحكومة يوم بديل إجازة 6 أكتوبر من يوم السبت.

ورجحت التقارير المتداولة بأن يكون هذا الأمر على غرار، إصدار الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، قرارا منذ شهور بإعتبار يوم الأحد 1 يوليو الماضي إجازة رسمية، بدلاً من يوم السبت 30 يونيو الماضي، والذي كان يواكب مناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وإجازة جديدة الشهر المقبل

وبعد إجازة نصر أكتوبر المجيد، سوف يحصل العاملين بالدولة على إجازة جديدة في الحادي والعشرين من نوفمبر المقبل بمناسبة المولد النبوي الشريف الذي يوافق الثاني عشر من ربيع الأول.