قرار عاجل من الرئيس السيسي.. والحكومة تؤكد: حبس شهر وغرامة 100 ألف للمخالفين

قرار عاجل من الرئيس السيسي.. والحكومة تؤكد: حبس شهر وغرامة 100 ألف للمخالفين
الرئيس السيسي

بعدما واجه الرئيس السيسي إنتقادات لاذعة لما حدث في “الطريق الدائري” بالإسكندرية، وذلك بسبب التعديات على حرم الطريق، والتي طالب الرئيس السيسي من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ضرورة إيجاد حل عاجل لها، وكذلك شدد على ضرورة مراعاة حرم الطريق في كافة محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

صباح اليوم، كشفت مصادر حكومية عن العقوبة التي تنتظر المخالفين لهذا القرار، والذي ينص على  ترك 50 مترًا بجانب الطريق السريع، و25 مترًا حال الطريق الرئيسى، فتلك المسافة ممنوع منعًا باتًا الإنشاءات عليه.

وبحسب ما أكدته المصادر، فإن المادة رقم 13 من القانون تعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن شهر وتفرض غرامة لا تتجاوز الـ 100 ألف جنيه أو  بإحدى هاتين العقوبتين كل من يتعدى على الطرق العامة أو يحاول إنتهاك حرم الطريق من أجل البناء عليه وكذلك وضع بعض العوائق في تلك المنطقة.

وكشفت المصادر الحكومية بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تشديد الإجراءات من قبل الحكومة المصرية من أجل إعادة السيطرة على تلك المخالفات ومنع حدوثها من جديد، خاصة بعد تعليق الرئيس السيسي على ما حدث في الطريق الدائري بالإسكندرية والذي يربط بين طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي والصحراوي.