التخطي إلى المحتوى
عاجل.. زيادة مجنونة في أسعار هذه السلع منذ قليل.. وصدمة تسيطر على المواطنين والتجار !!
السوق

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث قالت مصادر في سوق الخضار والفاكهة بمصر، بأن أسعار الطماطم في الساعات الماضية قد إرتفعت بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي جعل بعض الأسواق يصل فيها سعر الطماطم إلى نحو 12 جنيه للكيلو، وهو ما جعل بعض التجار يصفون هذه الزيادة، بأنها “زيادة مجنونة”.

وبحسب ما تم تداوله في وسائل الإعلام، فإن سوق الخضار بحلوان قد وصل فيه سعر سعر الطماطم إلى 10 جنيهات، بينما وصلت في بعض الأسواق الأخرى بالقاهرة إلى 12 جنيها، وقد ظهر هذا التباين في الأسعار في العديد من الأسواق، ولكن الأغلبية العظمى كانت أسعار كيلو الطماطم فيها ما بين 10-12 جنيه.

وفي هذا السياق، قال “رأفت” وهو تاجر خضروات في سوق حلوان، بأن سبب إرتفاع الخضروات بشكل عام في الساعات الماضية، وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع المعروض منها في السوق، وعبر عن ذلك بقوله: “”طول ما الجو حر، ثمن الخضار هيفضل غالي لحد ما الشتاء يدخل والخضار يرخص”.

وفي السياق ذاته، أكد تاجر آخر، بأن بعض تجار الجملة قد أشار إلى كون أسعار الخضار سوف تنخفض بعد 20 يوم من الآن، مع نهاية الموجة الحارة بشكل عام.

ومن جهته، فسر جمال علام نائب  رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرف التجارية بالقاهرة، ارتفاع سعر الطماطم بالأسواق خلال هذه الفترة بأن كمية المعروض من المحصول أقل من الطلب عليه، مما يؤدي إلى الزيادة في سعرها بالأسواق.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.