عمرو أديب للمصريين: “غيَّروا باسوورد الفيسبوك دلوقتي”.. وحقيقة رسالة تحويل خدمات الفيس من مجانية إلى مدفوعة

عمرو أديب للمصريين: “غيَّروا باسوورد الفيسبوك دلوقتي”.. وحقيقة رسالة تحويل خدمات الفيس من مجانية إلى مدفوعة
غلق فيسبوك

خلال تقديم برنامجه “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن فزعة بعد إعلان شركة “فيس بوك” أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم عن اختراق نحو 50 مليون حساب، من قبل مهاجمين، مناشدًا الجميع بتغيير كلمات المرور لحساباتهم الشخصية، “الباسوورد”.

وقال أديب،: “خشوا غيروا الباسورد بتاعكم النهاردة، ويا ريت دلوقتي، حكاية الفيسبوك دي مفزعة ومرعبة، وياريت نتعلم ونلم نفسنا”، في الوقت الذي ما زالت يعاني الكثيريم من مستخدميه من الخروج المتكرر من الحساب، وسط مخاوف من فقدان الصفحة الخاصة بهم.

ومن ناحية أخرى، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” رسالة قالوا إنهم تلقوها، وتحتوي على مقطع فيديو يظهر بها مؤسس الموقع مارك زوكربيرج يتحدث، بالإضافة لنص يقول إن خدمات “فيس بوك” ستقدم مقابل مبلغ من المال، والتي جاء نصها:

“مرحبًا.. أنا مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، يبدو أن جميع التحذيرات كانت حقيقية، وأن استخدام فيسبوك سيكلف المال، وإذا أرسلت هذه الرسالة إلى 18 شخصًا من قائمتك، فسيظهر رمزك باللون الأزرق وسيكون فيسبوك مجانيًا لك، وإذا كنت لا تصدقني، غداً في الساعة 6 مساءً سيتم إغلاق فيسبوك وفتحه، وعليك أن تدفع، هذا كله بموجب القانون”.

 

وبحسب موقع “snopes” المتخصص في التكنولوجيا، فقد أشار إلى إنه صادف معظم مستخدمي الإنترنت العديد من الفيديوهات المزيفة على الإنترنت، منها فيديو لمارك يعلن فيه إغلاق “فيسبوك” ولكن هذا غير حقيقي بالمرة، واتضح أن الرسالة مزيفة، لأن مارك نفسه تحدث أكثر من مرة، واكد بأن “فيس بوك” خدمة مجانية وسيظل كذلك.