“مفاجأة مدوية” تقلب موازين سوق الحديد منذ قليل.. والطن يٌسجل أقل أسعاره منذ شهور

“مفاجأة مدوية” تقلب موازين سوق الحديد منذ قليل.. والطن يٌسجل أقل أسعاره منذ شهور
الحديد

كشفت مصادر رسمية في ميناء دمياط، عن وصول نحو 50 ألف طن حديد سعودي، وذلك كنوع من أنواع “جس النبض” في السوق المصري، حيث في حالة نجاح هذه التجربة فإنه من المتوقع أن يتم الدفع بكميات أكبر في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وبحسب ما يؤكده المصادر الرسمية، بأن وصول الحديد السعودي إلى السوق المصري كان أولى المفاجآت التي تنتظر المواطنين والمتابعين لسوق الحديد، حيث ستكون المفاجآة الثانية هي إنخفاض الحديد بشكل ملحوظ في الفترة القادمة حسب توقعات خبراء السوق، مؤكدين بأن الإنخفاض لن يكون بشكل كبير ولن يزيد عن 300 أو 400 جنيه في الطن.

وفي هذا الصدد، قال المهندس “أحمد الزيني” رئيس الشعبة العامة لمواد البناء في إتحاد الغرف التجارية، بأن خفض مصانع الحديد في مصر للأسعار خلال الأسابيع القليلة المقبلة كان له آثر إيجابي في تحريك حالة الركود التي ضربت السوق المصري، ومن المتوقع أن يتم خفض الأسعار مرة أخرى، فهو أمر وارد بحسب رؤية الزيني.

وأكد رئيس الشعبة العامة لمواد البناء، بإتحاد الغرف التجارية، بأن الحديد السعودي جودته لا يختلف عليها آثنان، ومن المتوقع أن يكون الطلب عليه كبير في الآونة المقبل، لذلك فمن الطبيعي أن يحدث توسع وإنتشار له في السوق المصري خلال الساعات القليلة القادمة.