“أبزرهم يخص الخبز المدعم”.. قرارات عاجلة من وزارة التموين تٌسعد ملايين المواطنين

“أبزرهم يخص الخبز المدعم”.. قرارات عاجلة من وزارة التموين تٌسعد ملايين المواطنين
التموين

كشفت وزارة التموين منذ قليل، عن قرار عاجل قد فاجئ الملايين من المواطنين في الساعات الماضية، وذلك بعدما أكدت بأنها قد قررت إتاحة ثلاث خدمات إلكترونية هامة للمواطنين، عن طريق موقع “دعم مصر”، وهذا بالتعاون بين الوزارة وبين وزارة الانتاج الحربي.

وجاءت الخدمات التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التموين في الساعات الماضية على النحو التالي:

  • أولًا: خدمة تحديث البيانات
    قد أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة تحديث البيانات للمواطنين، وذلك عن طريق موقع دعم مصر الموجودة على شبكة الإنترنت
  • ثانياً: إضافة المواليد
    وكذلك عبر موقع إدارة دعم مصر، قد أصبح من الممكن أن تحدث عملية إضافة المواليد الجديد على البطاقات التمونية وفقاً للشروط التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق من الشهر الماضي.

أما عن الخدمة الثالثة، والتي كانت بمثابة الخبر السعيد بالنسبة لعدد كبير من المواطنين، هي قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بالموافقة على “صرف الخبز” للمواطنين في محافظة أخرى غير المحافظة التي أعتاد المواطن أن يصرف الخبز منها، وذلك بعدما أصبح من الممكن أن يتم محافظة صرف الخبز من نفس الموقع.

ويذكر بأن الفترة الحالية تحاول وزارة التموين القيام بالعديد من الإصلاحات ومن القرارات المماثلة من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط، وهذا بحسب ما صرح به وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصليحي.