تسجيل اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 من خلال موقع قياس

تسجيل اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 من خلال موقع قياس

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل للمعلمين والمعلمات 1440، ويتم التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات من خلال موقع قياس بمواعيد محددة، علما بأن اختبارات كفايات تعد من أهم الشروط التي وضعتها وزارة التعليم للحصول علي الوظائف التي تم الإعلان، ومن خلال موقعنا مصر فايف نعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة باختبارات كفايات المعلمين والمعلمات 1440.

وقد حددت الوزارة المواعيد التي يتم من خلالها التسجيل للاختبار: وهي كالتالي:

  • الرجال: تبدأ فترة التسجيل المبكر من تاريخ 25 من شهر سبتمبر الجاري وتنتهي في 27 من أكتوبر لعام 2018، بينما فترة الاختبار تبدأ من 23 من نوفبمر وتنتهي في 1 ديسمبر.
  • النساء:تبدأ فترة التسجيل المبكر من تاريخ 1 من شهر أكتوبر القادم وتنتهي في 27 من شهر اكتوبر لعام 2018، بينما فترة الاختبار تبدأ من 23 نوفمبر وتنتهي في 1 ديسمبر.

علما بأن اختبارات قياس الكفايات تنقسم إلي جزئين:

  • الجزء الأول هو اختبار تربوي يتكون من 75 سؤالا واختبار عام يعمل علي تقييم الجوانب التربوية العامة، ويمكن لكل المتقدمين في جميع التخصصات الاشتراك بهذا الاختبار.
  • الجزء الثاني هو يتمثل في اختبار في مجال التخصص المقدم به، وهو متكون من 75 سؤال باستثناء مادة الفيزياء ومادة الرياضيات، حيث يحتوي كلا منهما علي 60 سؤال فقط.

ويمكن للمتقدم التسجيل من خلال الموقع الرسمي لقياس من هنا.

جدارة تعلن عن مئات الوظائف الإدارية للرجال والنساء

الخدمة المدنية تعلن عن 928 وظيفة إدارية للخريجين والخريجات بالمملكة العربية السعودية

الوظائف التعليمية 1440 في نظام جدارة نساء ورجال

تفاصيل الوظائف التعليمية لعام 1440 في نظام جدارة

تسجيل اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 من خلال موقع قياس 7