عاجل.. “إعصار مدمر” يضرب البحر المتوسط صباح اليوم.. وهؤلاء أكبر الخاسرين !!

عاجل.. “إعصار مدمر” يضرب البحر المتوسط صباح اليوم.. وهؤلاء أكبر الخاسرين !!
عاجل

كشف المرصد الوطني اليوناني منذ قليل، عن كون “إعصار ميديكين” قد ضرب البحر المتوسط صباح اليوم السبت، وسوف يستمر خلال الساعات المقبلة، ومن المتوقع أن يضرب هذا الإعصار “جزيرة بيلوبونير” جنوب اليونان، وسوف تصل قوة الرياح إلى 9 نقاط على مقاس بوقورت.

وأوضح المرصد اليوناني، بأن الإعصار سوف يضرب جرز  جزر إيفيا وسيكلاديز صباح اليوم الأحد،وكذلك ستكون جزر بحر إيجه الشرقية واحد من الجزر االتي سيضربها الإعصار صباح غدًا الأحد، مشددًَا على كون الإعصار سوف يصل ارتفاع الأمواج فيه إلى نحو 11 مترا.

ويأتي هذا في الوقت الذي حذر فيه خبراء الأرصاد الجوية من الإرتفاع المتوقع في مستوى سطح البحر، وكذلك في الأمواج العالية المتوقع أن تظهر بوضوح شديد نتيجة للإعصار، وهو الأمر الذي سوف يسبب المزيد من المشاكل في المناطق السياحية الساحلية في كلًا من مناطق بيلوبونيز، وجزر كيثيرا، وأنتيكيثيرا، والجزء الغربي من كريت وسيكلاديز خلال الساعات القليلة المقبلة.

وحتى هذه الحظة لم تكشف أي جهة رسمية عن وجود أي حالات وفيات أو إصابات جراء هذا الإعصار المتوقع أن يكون شديد وقوي للغاية.

وبحسب ما تم ذكره في بعض وسائل الإعلام، فإن هذا الإعصار من المتوقع له أن يضرب بعض المناطق في تركيا أيضًا خلال الساعات المقبلة.

ولكن بالنسبة للسواحل المصرية المطلة على البحر المتوسط، فلا توجد أي إشارات أو تنبيهات بخصوص وصول الإعصار المدمر لها سواء في الوقت الحالي أو في فترات قادمة.