المالية تُصدر قرار هام بشأن «سعر الدولار » يُسعد المصريين.. والتنفيذ من اليوم

المالية تُصدر قرار هام  بشأن «سعر الدولار » يُسعد المصريين.. والتنفيذ من اليوم
سعر صرف الدولار الأمريكي

كشف مصدر رفيع المستوى بوزارة المالية المصرية منذ قليل عن قرار هام بشان سعر الدولار بداية من الشهر القادم، حيث أنه يساعد على استقرار أسعار جميع السلع المستوردة في السوق المصرية.

المالية تُصدر قرار هام بشأن «سعر الدولار » يُسعد المصريين.. والتنفيذ من اليوم 1

قرار هام من المالية بشان الدولار

حيث أكد مصدر وزارة المالية استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي على نفس سعر الشهور الماضية بسعر 16 جنيهاً بداية من شهر أكتوبر القادم وحتى نهاية الشهر.

والجدير بالذكر أن وزارة المالية قد قامت بتثبيت سعر الدولار من أول أغسطس الماضي عند 16 جنيهاً، حيث يساعد تثبيت سعر الدولار في تثبيت معظم السلع المستوردة في السوق المصرية.

المالية تُصدر قرار هام بشأن «سعر الدولار » يُسعد المصريين.. والتنفيذ من اليوم 2

حيث أن تثبيت سعر الدولار الجمركي يساعد خلال الفترة الحالية يساعد بنسبة كبيرة على استقرار اسعار جميع السلع والمنتجات في السوق المصرية خلال الفترة الحالية، مما يسعد العديد من الأسر المصرية.

 الدولار الجمركي

والدولار الأمريكي هو ما يدفعه رجل الأعمال المستورد من مبالغ موازية بالعملة المحلية رسوماً على تلك البضائع المستوردة من الخارج، حيث يتم حساب السلع المستوردة بالدولار على سعر 16 جنيهاً للدولار الواحد.

ومن المؤكد للجميع أن سعر تثبيت سعر الدولار الجمركي سوف يثبت العديد من أسعر السلع الموجودة بالسوق المصرية، حيث يتم تطبيق قرار تثبيت سعر الدولار الجمركي من اليوم الاثنين الموافق 1-10 -2018 بجميع جمارك جمهورية مصر العربية.