نتائج مبشرة لعلاج مرض الإيدز

نتائج مبشرة لعلاج مرض الإيدز
اكتشاف طريقة لعلاج مرضى الإيدز

تداولت العديد من وسائل الإعلام العربية والدولية عن نتائج مبشرة لعلاج مرض الإيدز في العالم، حيث أشارت النتائج لتجربتين إلى أن الأشخاص الذين يعيشون بفيروس نقص المناعة المكتسب المسبب لمرض «الإيدز»، قد يتغلبون على المرض قريبًا، وذلك بضخ أجسام مضادة للفيروس في أجسامهم مرتين في السنة بدلاً من تناول أقراص مضادة للفيروس يومياً.

نتائج مبشرة لعلاج مرض الإيدز 1
مرض نقص المناعة المكتسبة

نتائج مبشرة لعلاج مرض الإيدز

تم إجراء التجربة الأولى على 9 مصابين بالمرض، بينما شارك في التجربة الثانية 7 مرضى، أثبت فيها أن الأجسام المضادة للفيروس تسطيع محاربة الفيروس بشكل جيد، إلا أنها لم تثبت الفاعلية المطلقة لها، وقد تحتاج إلى تجارب على نطاق أوسع ومدة أطول حتى يتم التحقق من أن العلاج الجديد آمن وفعال .

الأجسام المضادة للفيروس تفتح أبواب الأمل

إلا أن الأجسام المضادة للفيروس تفتح أبواب الأمل أمام مرضى الإيدز، لأنها سوف تكون بديلًا لتناول الأقراص بشكل يومي، والتي تتطلب الإلتزام التام بتناولها بشكل منتظم، والذي يفقد المريض فاعليتها عند عدم تناولها، والذي قد يحدث بسبب عدم توفر تلك الأقراص أو عدم مقدرة المريض المادية على شرائها لأنها مكلفة جدًا .

جسم مضاد يوقف تكاثر الفيروس

وكان فريق من علماء جامعة روكفلر في نيويورك برئاسة، مارينا كاسكي، قد اكتشف جسما مضادا غير اعتيادي “3BNC117″، يمكنه وقف تكاثر أنواع مختلفة من فيروس نقص المناعة، وذلك بمهاجمة الفيروس والالتصاق بذيله، وقد شجعت النتائج فريق البحث إلى استخدام جسم مضاد آخر وأطلقوا عليه اسم “10-1074″، يكسب الجسم مناعة ضد فيورس نقص المناعة .

علاج آخر من أكسيد الزرنيخ الثلاثي

أجرى باحثون غربيون دراسة لاستخدام دواء أكسيد الزرنيخ الثلاثي، الذي يعطي للمصابين بـ”اللوكيميا”، في علاج فيروس الإيدز HIV ، وقد أجريت أبحاث على 4 قرود مصابين بفيروي الإيدز، وتعافى 2 منهم، بعد تعاطي العلاج لمدة 80 يوم، ولم يتعافى القردين الآخرين بشكل كامل ، على الرغم من انحسار نسبة الفيروس في الدم .

N6 أمل جديد لمرضى الأيدز

أعلن المعهد الوطني للحساسية والمراض المعدية (NIAID)، عن اكتشاف علمي يساعد على الوقاية من مرض الإيدز وعلاجه أيضًا، ونجح العلماء في عزل جسم مضاد من مريض مصاب بالإيدز، أُطلق عليه (N6)، نجح في مقاومة 98% من السلالات المختلفة من فيروس الإيدز في الاختبارات المعملية التي بلغ عددها 181 سلالة .

اقرأ أيضًا :

بشرى لمرضى السرطان | علاج جديد معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

بشرى لمرضى السكري | بالفيديو .. انسولين طبيعي يمكنك تحضيره بالمنزل

بشرى لمرضى الضغط | توليفة ثلاثية تعيد الأمل وتقلل من خطر الأزمات القلبية