صباح الجمعة.. زيادة جديدة في أسعار السلع تفاجئ التجار وتسبب صدمة للمواطنين

صباح الجمعة.. زيادة جديدة في أسعار السلع تفاجئ التجار وتسبب صدمة للمواطنين
السلع

أوضحت مصادر رسمية داخل شعبة تجار الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة منذ قليل، وعلى رأسهم جمال علام نائب رئيس الشعبة، بأن أسعار البطاطس صباح اليوم قد شهدت قفزة كبيرة، وذلك بسبب قلة المعروض منها، بالإضافة إلى إرتفاع تكلفة تحزين البطاطس في الثلاجات.

أسباب زيادة أسعار البطاطس في السوق

وأكد علام في تصريحاته، بأن هناك سبب آخر يرفع من أسعار البطاطس المعروضة في السوق، وتلف كميات البطاطس نتيجة عمليات التخزين غير السليم في بعض الأحيان، تؤثر أيضا على الكميات المعروضة في السوق، وترفع أسعارها.

وأوضح “محسن الفيومي” عضو مجلس أمناء بسوق الجملة بالعبور في مدينة 6 أكتوبر، بأن المعروض من البطاطس في السوق حاليًامخزنة في الثلاجات منذ العروة الشتوية.. لأن الصيف ليس موسم البطاطس”.

وأكمل الفيومي تصريحاته ليؤكد بأن وجود البطاطس في الثلاجات يجعل التجار يدفعون مبالغ كبيرة، وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى إرتفاع أسعار البطاطس بصورة كبيرة.

ويذكر بأن بعض المواقع الإخبارية قد أكدت بأن سعر البطاطس في السوق المصري صباح اليوم قد وصل إلى 9 -12 جنيه للكيلو الواحد، وهو الأمر الذي سبب صدمة كبيرة للمواطنين، وذلك قبل أيام قليلة من بداية موسم زراعة البطاطس في العروة الشتوية  والتي تبدأ منتصف شهر أكتوبر المقبل.

زيادة أسعار الدواجن صباح اليوم 

وفي سياق منفصل، قالت مصادر في بورصة الدواجن بأسعار الدواجن البيضاء قد وصلت إلى نحو 25 جنيه بدلًا من 23 و24 جنيه في الأيام الماضية، هو الأمر الذي تسبب في تراجع مبيعاتها بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وهذا في الوقت الذي سجلت أسعار الفراخ الساسو 30 جنيهًا للكيلو، فيما وصل سعر الكتكوت الأبيض ليتراوح بين 5.75-6 جنيه، وبلغ سعر الكتكوت الساسو ما بين 3.5 – 3.75جنيه.