تعاقد اتحاد جدة السعودي مع المدرب الكرواتي “سلافين بيليتش”

تعاقد اتحاد جدة السعودي مع المدرب الكرواتي “سلافين بيليتش”

قام رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية المستشار “تركي آل الشيخ” بدعم قرارات نادي الاتحاد السعودي بجدة، وخصوصا قرار التعاقد مع المدرب الكرواتي سلافين بيليتش، لتدريب الفريق الأول بالمملكة العربية السعودية، وذلك بدلا من المدرب الأرجنتيني “رامون دياز”.

نبذة عن المدرب الكرواتي “سلافين بيليتش”:

يعتبر من المدربين المميزين علي مستوي العالم، فهو معروف بحبه للفوز وليس هناك محل للهزيمة؛ علما بأن نسبة الخسائر مع الفرق التي قام بتدريبها قليلة جدا، كما أنه يتمتع بشخصية قوية وطموحة، وهذا ما يبحث عنه الاتحاد السعودي.

وكان له دور هام في اكتشاف اللاعب “لوكا مودريتش” أفضل لاعب في العالم، ومن خلال مسيرته التدريبية للفرق علي مستوي العالم حوالي 300 مباراة، فاز بما يقرب من 145 مبارة وخسر 81 وتعادل 74 مباراة.

وقد بدأ مسيرته التدريبية مع “هايدوك سبليت” الكرواتي في عام 2001م، وقام بتدريب المنتخب الأول في عام 2006 وانتهى في عام 2012م، حيث خاض في هذه الفترة 63 مباراة، ثم انتقل خلال الفترة التي تبدأ من عام 2013 حتي 2015م إلي تجربة جديدة مع “لوكوموتيف موسكو”، حيث خاض في هذه الفترة حوالي 32 مباراة.

تعاقد اتحاد جدة السعودي مع المدرب الكرواتي "سلافين بيليتش" 7 تعاقد اتحاد جدة السعودي مع المدرب الكرواتي "سلافين بيليتش" 8تعاقد اتحاد جدة السعودي مع المدرب الكرواتي "سلافين بيليتش" 9