مفاجأة.. مصدر رسمي: قانون جديد لرفع مرتبات هذه الفئات من الموظفين لـ 8500 جنيه شهريًا

مفاجأة.. مصدر رسمي: قانون جديد لرفع مرتبات هذه الفئات من الموظفين لـ 8500 جنيه شهريًا
صورة أرشيفية

في خبر وصف بالمفاجئ، حيث أعلنت الدكتورة “ماجدة نصر” وهي عضو لجنة التعليم في البرلمان، عن بعض تفاصيل القوانين التي يتم دراستها في الوقت الحالي داخل لجنة التعليم البرلمان المصري، والتي من شآنها أن تشكل بعض المفاجآت السارة للمعلمين في مختلف أنحاء الجمهورية في الفترة المقبلة.

وأوضحت “ماجدة نصر” في حديثها، بأن قرض البنك الدولي، والخاص بتطوير التعليم لن يٌصرف على مرة واحدة، بل سيتم آخذه على عدة أقساط وذلك من أجل تنفيذ التطوير المنشود في منظومة التعليم  الجديدة في مصر خلال الفترة القادمة.

وفجرت عضو لجنة التعليم في البرلمان المصري، مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما قالت بأن المنظومة الجديدة لتطوير التعليم تتضمن صرف مكافآت مالية للمعلمين المتميزين، وهو الأمر الذي يجعل بعض المعلمين يحصلون على مكافآت مالية كبيرة بشكل سنوي.

وأوضحت “ماجدة نصر” في تصريحاتها، بأن المعلمين الملتحقين بالمدارس اليابانية سيحصلون على مكافئات مالية تزيد عن راتبهم بشكل أكثر من مضاعف.

ويأتي هذا في الوقت الذي ذكرت فيه مصادر إعلامية من بينها موقع “أهل مصر” صباح اليوم الأثنين، بأن هناك مشروع قانون يتم مناقشته في مجلس النواب، وذلك من أجل رفع مرتبات المعلمين خلال الفترة المقبلة ووصولها إلى نحو 8500 جنيه.