عاجل| صرف 400 جنيه زيادة شهرية لجميع العاملين بهذه الجهات.. ومفاجأة بشأن إجازة الأحد المقبل لجميع الموظفين وللقطاع العام والخاص

عاجل| صرف 400 جنيه زيادة شهرية لجميع العاملين بهذه الجهات.. ومفاجأة بشأن إجازة الأحد المقبل لجميع الموظفين وللقطاع العام والخاص
مجلس الوزراء

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة في مصر” على شاشة “الحياة، قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة وفرت خدمة جديدة لتحصيل المصروفات الدراسية بمكاتب البريد، لافتًا إلى أن هذه الخدمة متوفرة من 4 آلاف فرع هي عدد أفرع الهيئة على مستوى الجمهورية.

كما أشار “الصغير”، إلى الموضوع كله مميكن ولا يستغرق إلا دقيقتين، ويمكن المواطن من سداد الرسوم المطلوبة منه، و إعطائه إيصال موجه للمدرسة لإنهاء الإجراءات، بدلاً من الذهاب إلى المديرية أو المنطقة التعليمية، تيسيرًا على المواطنين.

ومن ناحية أخرى، وافق مجلس إدارة البريد، اليوم، زيادة حافز التخصص لجميع العاملين الذين حصلوا عليه بمبلغ 400 جنيه شهريًا، وبالنسبة للعاملين الذين لا يحصلون على حافز التخصص سيتم زيادة حافز التميز بمبلغ 400 جنيه شهريًا، على أن لا يتم الجمع بين الزيادتين.

وتصرف الزيادة المشار إليها اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل، وذلك إطار حرص مجلس إدارة البريد، على دعم العاملين بالهيئة، تقديرًا للجهود المبذولة منهم في ظل حرص العاملين للوصول إلى مستوى متميز في أداء الأعمال والخدمات التي تقوم بها الهيئة، في ظل الدور الهام المنوط بها.

وقرار بشأن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

ومن ناحية أخرى، قررت الدائرة التاسعة موضوع بالمحكمة الإدارية العليا، تأجيل الطعون المقامة من مجلس الوزراء وهيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى، على الحكم الصادر بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات بجلسة 18 أكتوبر المقبل للمرافعة.

وإجازة السبت أسبوعيًا اجهة أخرى

ومن ناحية أخرى، وافق مجلس جامعة سوهاج فى جلسته الاخيرة، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة على منح العاملين بالجامعة، أجازة يوم السبت أسبوعياً، مع إمكانية منح هذه العطلة للمستشفى الجامعي.

وإجازة مرتقبة الأحد

ومن ناحية أخرى، وبحسب تقارير متداولة، من المقرر أن تمنح الدولة اجازة فى جميع المدارس والجامعات والعاملين بالدولة بأجر كامل، بمناسبة مرور 45 عاما على انتصار اكتوبر المجيد، حيث يوافق يوم السبت المقبل 6 أكتوبر، وعليه فسوف يصدر قرارا من مجلس الوزراء باعتبار يوم الأحد المقبل اجازة رسمية بدلا من السبت، على غرار العام الماضي.