التخطي إلى المحتوى
العلاج بالسخرية .! افضل علاج للأزمات النفسية
الضحك والسخرية افضل علاج للامراض النفسية

اضحك تضحك لك الدنيا ..! مثل شعبي أكده الكثير من الاطباء النفسيين وخبراء متخصصين في علم الاعصاب لدى الانسان والذين ينصحون بالحفاظ دائماً على الضحك والفكاهة والمرح للتخلص من الامراض النفسية كـ الكآبة ونوبات الغضب التي تصادفنا جميعاً سواءاً في العمل او البيت .

واكد المتخصيصين والخبراء بأن الضحك هو العلاج الامثل والافضل لنوبات الغضب والارق التي تصادف الناس في جميع الاوقات وفي شتى الاماكن .

  حيث اجريت دراسة المانية , نشرتها “صحيفة دير شيبغل” على موقعها الرسمي والتي جاء فيها بأن النكت والافلام الكوميدية والرسوم المتحركة هي اهم وانجع علاج للأزمات النفسية ونوبات الغضب .. حيث وضع الخبراء المتخصصيين مثالاً لذالك كـ افلام مستر بين الكوميدية التي ساهمت الى حد كبير من المعاناة النفسية وانها تراجعت بحدة لدى الكثير من الاشخاص .

حيث اقدم اكد الخبراء على طلب من الاشخاص المشاركين بالدراسة بوضع ايديهم في ماء بارد جداً , واكتشفوا ان الاشخاص الذين يشاهدون افلام مستر بين الكوميدية لا يشعرون بحدة الالم الذي يشعر به الاشخاص الذين لا يشاهدون الافلام الكوميدية , اي ان الضحك يقوم بتشتيت التركيز لدى الاشخاص ..

واكد الخبراء المتخصصيين في مدينة دوسلدورف الالمانية بأن الاشخاص الذين عاشوا تجارب سلبية اثرت عليهم بحياتهم , ورغم ذالك لم يتخلوا عن روح المرح , لا تظهر عليهم الألم ومعانة لديهم في اعضائهم الجسدية .

العلاج بالسخرية ..!

واكد الاطباء النفسيين والمتخصصيين في علم الاعصاب بأن السخرية تساعد الى حد كبير من نسيان الاشياء السلبية في الاشخاص , واكد بانه لا يجب ان تقتصر السخرية على الاحداث والوقائع فقط , انما يفضل بان تكون عادة يومية وسخرية ذاتية .

قد يهمك أيضا

التعليقات