عاجل.. قرار جمهوري من الرئيس السيسي بشأن “مجلس الشعب”.. وتنفيذه خلال ساعات !!

عاجل.. قرار جمهوري من الرئيس السيسي بشأن “مجلس الشعب”.. وتنفيذه خلال ساعات !!
السيسي - صورة أرشيفية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوري بشأن دعوة مجلس النواب للإنعقاد وذلك في اليوم الثاني من شهر أكتوبر لسنة 2018، وذلك من أجل إفتتاح وبدء دور الإنعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول، وهذا وفقًا للمادة رقم 115 من الدستور، والتي تنص على التالي:

“يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور. ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة 9 أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة”.

والجدير بالذكر، بأن أولى جلسات مجلس النواب في دورته الحالية كانت في تاريخ الـ10 من شهر يناير 2016، وهذا في الوقت الذي كشفت فيه بعض المصادر الرسمية، بأن دور الإنعقاد القادم سوف يناقش العديد من القوانين الهامة والتي تهم ملايين المواطنين في مصر في السنوات المقبلة.

وذكرت المصادر الإعلامية، بأن من أهم القوانين الذي من المتوقع أن تتم مناقشته داخل أروقة مجلس النواب في دور الإنعقاد الرابع، هو قانون الإيجار القديم، وكذلك قانون “كسر الجنيه”، وغيرها من القوانين.