“غليان في إسرائيل” بسبب صورة السيسي ونتنياهو.. والصحف الإسرائيلية تتسائل: “أين العلم؟؟”

“غليان في إسرائيل” بسبب صورة السيسي ونتنياهو.. والصحف الإسرائيلية تتسائل: “أين العلم؟؟”
السيسي ونتنياهو

كشفت الصحف الإسرائيلية صباح اليوم عن حالة غليان في أوساط السوشيال ميديا في تل أبيب، وذلك بعد لقاء عقد بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي “بينامين نتيناهو” والذي تم مساء يوم الأمس في محل إقامة الرئيس المصري في ولاية نيويورك الأمريكية على هامش تواجد الثنائي في أجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة 73.

وذكرت الصحف الإسرائيلية، بأن صورة الرئيس المصري مع رئيس الوزراء الإسرائيلي قد كشفت عن صدمة بالنسبة للمتابعين في تل أبيب، حيث أظهرت الصورة وجود “العلم المصري” خلف الرئيس السيسي، ولكن العلم الإسرائيلي لم يكن له وجود خلف بينامين نتنياهو، وهو الأمر الذي أثار إستغراب المتابعين.

وتسائل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي: “أين العلم الاسرائيلى.. العلم الاسرائيلى لم يتم وضعه بجوار العلم المصرى ، فهل هو تعمد من المصريين أم هو نظام معمول به، حيث أن رئيس الوزراء الاسرائيلى لم يلتقى بالرئيس المصرى فى قاعة اجتماعات معمول بها وانما ذهب إليه فى مقر إقامته”.

وهذا في الوقت الذي رد فيه بعض المسؤولين الإسرائيلين عن هذا الأمر مؤكدين، بأن المراسم الدبلوماسية لا تجبر الرئيس المضيف على وضع “علم الرئيس الآخر”، إذا كانت الزيارة خارج المكاتب الرسمية، وهو ماحدث في زيارة نينياهو للرئيس السيسي.

وكان السفير “بسام راضي” المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قد أكد بأن لقاء السيسي مع نتنياهو كان بهدف مناقشة بعض الأمور الهامة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وبعض القضايا الإقليمية الهامة.