بشرة خير للجميع.. بعد وصول الحديد السعودي ميناء مصر.. تراجع أسعار حديد عز في السوق المصرية

بشرة خير للجميع.. بعد وصول الحديد السعودي ميناء مصر.. تراجع أسعار حديد عز في السوق المصرية
سعر الحديد في مصر

استقبل اليوم ميناء دمياط شحنة من الحديد السعودي بواقع 50 الف طن، وذلك كنوع من أنواع جس النبض للسوق المصري، حيث انه من المتوقع انخفاض أسعار الحديد خلال الفترة القادمة.

بشرة خير للجميع.. بعد وصول الحديد السعودي ميناء مصر.. تراجع أسعار حديد عز في السوق المصرية 1

الحديد السعودي يصل ميناء دمياط

ومن جانبه أكد رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية المهندس ” أحمد الزيني”، ان خفض مصانع الحديد أسعارها خلال الفترة القادمة أمر وارد بسبب الحديد السعودي، وخاصة أن جودة الحديد السعودي لا يختلف عليها أحد وأن الطلب سيكون عليه كبيراً.

وأضاف ” الزيني” من خلال تصريحات هامة أن أسعار الحديد سوف تنخفض خلال الأيام القادمة، حي أنها غير عادلة وخاصة بعد وصول سعر الحديد 12 الف و500 جنيه.

توقعات الخبراء بشأن أسعار الحديد

حيث أكد العديد من الخبراء أن أسعار الحديد في السوق المصري غير عادلة، وذلك نظراً لانخفاض أسعار الحديد عالمياً، وأن نزول الحديد السعودي للأسواق المصرية سوف يخفض أسعار الحديد في المصانع المصرية، حيث ان الحديد السعودي جيد ولا يختلف كثيراً عن الحديد الموجود بالأسواق المصرية.

سعر الحديد السعودي في مصر

ومن جانبه اكد الخبير الاقتصادي ” شريف الدمرداش” من خلال أن دعم الصناعة المحلية لن يأتي إلا من خلال توفير السيطرة على هؤلاء القلة المحتكرين لصناعة الحديد في مصر والتي فرضت سيطرتها على السوق المصرية ورفع الأسعار بصورة مبالغ فيها، وخاصة بعد قرار وزير الصناعة السابق بفرض رسوم الإغراق مما جعل هؤلاء القلة يستبدون في الأسعار وأن الاستيراد هو من يجبرهم على التراجع.

والجدير بالذكر أن قلة من المستثمرين في الدولة المصرية والمحتكرين لتلك الصناعة الهامة في مصر، قد رفعوا أسعار الحديد خلال الفترة الماضية لأرقام فلكية لا تتناسب مع الأسعار العالمية.

انخفاض اسعار حديد عز

أكد مصدر رسمي صباح اليوم بشعبة البناء باتحاد الغرف التجارية أن حديد عز قد خفضت أسعارها بقيمة 330 جنيهاً، حيث أصبح سعر حديد عز اليوم 12ألف و198 جنيهاً من ارض المصنع شامل الضريبة.

بشرة خير للجميع.. بعد وصول الحديد السعودي ميناء مصر.. تراجع أسعار حديد عز في السوق المصرية 2