عاجل.. الأرصاد: 72 ساعة صعبة في إنتظار المصريين.. وتلك المحافظات مهددة بالأمطار والعواصف الترابية

عاجل.. الأرصاد: 72 ساعة صعبة في إنتظار المصريين.. وتلك المحافظات مهددة بالأمطار والعواصف الترابية
الطقس

قالت هيئة الأرصاد الجوية على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة، بأنه بدءًا من اليوم سوف تشهد البلاد حالة من عدم الإستقرار على مستوى الأحوال الجوية، مشددًا على كون هذه الحالة من المتوقع أن تستمر حتى الساعات الأولى من صباخ يوم الأحد على أقل تقدير.

وأوضح الدكتور عبد العال، بأن غرب وجنوب البلاد سوف يتعرض للأمطار خلال الساعات المقبلة، وهذا في الوقت الذي من المتوقع فيه هبوب الرياح المحملة بالأتربة في العديد من المناطق حول الجمهورية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” والذي يذاع عبر قناة إكسترا نيوز صباح اليوم الخميس الموافق 27 سبتمبر الجاري، قال الدكتور عبد العال: ”

“منذ الجمعة تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع من 3 لـ4 درجات على أغلب البلاد، ومن المحتمل أن تصل الأمطار في نهاية فترة عدم الاستقرار للقاهرة، أي السبت المقبل”.

الأمطار ستكون خفيفة ومتوسطة وتسقط على السواحل الشمالية في البداية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومع يوم السبت تنتقل خفيفة للقاهرة.

وتابع الدكتور عبد العال تصريحاته ليشدد على مدى أهمية متابعة المواطنين للنشرات الإخبارية خلال الساعات المقبلة، مؤكدًا بأنه من الضروري بالنسبة للسائقين وقائدي السيارات إلتزام كافة معايير الأمانوالتي تفرضها هيئة المرور في الساعات المقبلة، خاصة في ظل توقعات بظهور الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة وعلى الأخص تلك القريبة من المسطحات المائية.