“أزمة كبرى” بسبب ما حدث في جنازة “عمة محمد حسان”.. وقرار عاجل من الدولة منذ قليل

“أزمة كبرى” بسبب ما حدث في جنازة “عمة محمد حسان”.. وقرار عاجل من الدولة منذ قليل
محمد حسان

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الأوقاف، بأن الأخيرة قد أتخذت قرار متمثلة في الشيخ “طه زيادة” وكيل وزارة الأوقاف في الدقهلية بشأن إيقاف الشيخ “منصور السكري” مدير عام التفتيش والمتابعة بالمديرية من منصبه، وهذا على خلفية حدوث مشادة كلامية بينه وبين شقيق الشيخ “محمد حسان” داخل مسجد أهل السنة في قرية “دموه” والموجودة بمركز دكرنس، قبل يومين من الآن.

وبحسب ما تؤكده التقارير الإعلامية، فإن بداية هذه القصة، كانت مع تلقى الأهالي في قرية “دموه” نبأ وفاة عمة الداعية السلفي الشيخ “محمد حسان”، وكان من المؤكد أن يتم تشييع الجنازة من مسجد “أهل السنة” والتي  أنشأه الداعية السلفي بالقرية قبل عدة سنوات من الآن.

ولكن عند وصل الجثمان إلى المسجد في تمام الخامسة مساء الاثنين، وصل بعدها الداعية السلفي إلى القرية بثلاث ساعات تقريبا، وبمجرد وصوله كان الشيخ منصور السكري مدير عام المتابعة والتفتيش بمديرية الدقهلية يلقي كلمة عن فضل اتباع الجنائز، ولكن الخطبة قد أستمرت لفترة طويلة، وهو الأمر الذي جعل الناس يطالبون بإقامة صلاة الجنازة بسبب تأخر الوقت، ولكن الشيخ لم يستجيب لذلك، وهو ما دفع “محمود حسان”  شقيق الشيخ محمد حسان لغلق ميكروفون المسجد، وهو الأمر الذي حدث حالة من الفوضى داخل المسجد قبل دقائق من إقامة الصلاة.

وأوضح مصدر رسمي في أوقاف الدقهلية، بأنه قد تم إستدعاء مدير مكتب المتابعة، بأوقاف الدقهلية، وقد أكد بأنه يتعرض لاضطهاد من الشيخ محمد حسان وشقيقه”.

ويأتي هذا في الوقت الذي قام فيه الشيخ منصور السكري بتحرير مضحر ضد الشيخ محمد حسان وشقيقه محمود، وكان يتهم فيه الثاني بحالة حالة من الفوضى داخل المسجد.