إقالة مدير قطاع التفتيش والمتابعة بأوقاف الدقهلية بسبب فتنة ما حدث بجنازة عمة الشيخ محمد حسان

إقالة مدير قطاع التفتيش والمتابعة بأوقاف الدقهلية بسبب فتنة ما حدث بجنازة عمة الشيخ محمد حسان
الشيخ محمد حسان

قام وكيل وزارة أوقاف محافظة الدقهلية الشيخ ” طه زيادة” بإلغاء تكليف الشيخ ” منصور السكري” مدير عام التفتيش والمتابعة بالمديرية من منصبة على غرار واقعة ” فتنة جنازة عمة الشيخ حمد حسان”، وذلك بعد وقوع مشادة قوية بين شقيق الشيخ محمد حسان ومدير عام التفتيش بمسجد أهل السنة بقرية ” دموه” بمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية قبل يومين.

إقالة مدير قطاع التفتيش والمتابعة بأوقاف الدقهلية بسبب فتنة ما حدث بجنازة عمة الشيخ محمد حسان 1

إقالة مدير التفتيش بأوقاف الدقهلية

حيث أكد مصدر بالأوقاف أن أهال القرية تلقوا خبر وفاة عمة الشيخ ” محمد حسان” الداعية السلفي المعروف، حيث تم تشيع الجثمان من المسجد السابق ذكرة بالقرية.

وأضاف المصدر الذي رفض  ذكر أسمه من خلال تصريحات هامة لأحد المواقع الإخبارية، أنه بعد وصول الشيخ محمد حسان وكان وقتها يخطب الشيخ ” منصور السكري” مدير المتابعة والتفتيش عن تشيع الجنازة، وأطال في الخطبة، مما اضطر الناس غلى المطالبة بضرورة الانتهاء من أجل الدفنة قبل قدوم الليل، ولكنه لم يستجيب.

وفاة محمد حسان

 

وعلى الفور قام شقيق الشيخ ” محمد حسان” بغلق الميكروفون”  وحدثت حالة فوضى في المسجد قبيل صلاة الجنازة، وتم استدعاء مدير التفتيش والمتابعة إلى مكتب وكيل الوزارة لمعرفة ملابسات الواقعة.

حيث أكد المصدر قائلاً: ” خلع مدير المتابعة والتفتيش بمديرية أوقاف ملابسه داخل مكتب رئيس القطاع الديني، وادعى أنه يتعرض لظلم بين على الرغم من أنه أحد الذين شاركوا في ثورة الـ30 من يونيو”، كما أنه حرر محضر بالواقعة في مركز دكرنس.

موقف الشيخ محمد حسان من شقيقة

أكد الشيخ ” السكري” أن الشيخ محمد حسان لم يوجه اللوم لشقيقه بعد غلق الميكروفون أثناء الدرس، مما يدل على أنه موافق على هذا الفعل تجاه الشيخ ” السكري”

حيث اتهم الشيخ مدير المتابعة والتفتيش الشيخ ” محمد حسان” وشقيقه ” محمود حسان” بالتعدي عليه وإحداث بلبة في المسجد، مؤكداً ان عدم رد الشيخ ” حسان” على شقيقه يدل على موافقته لما حدث.

ومن جانبه أكد ” جابر طايع” رئيس القطاع الديني انه لا يوجد مجامله  من الوزارة للشيخ ” محمد حسان” وشقيقه على حساب مدير المتابعة والتفتيش، ولكنها لوائح الوزارة في الثواب والعقاب.