رسميًا.. إلغاء أجازة السبت للعاملين في هذه الجهات والقطاعات الحكومية

رسميًا.. إلغاء أجازة السبت للعاملين في هذه الجهات والقطاعات الحكومية
أجازة السبت

قالت مصادر رسمية داخل جامعة الزقازيق منذ قليل، بأنها قد قررت إلغاء أجازة اليوم السبت، والتي كانت مقرر لها بجميع كليات الجامعة منذ سنوات طويلة، وهو الأمر الذي يجعل أيام العمل داخل الجامعة تصل إلى 6 أيام بدلًا من 5 أيام فقط، بحسب ما ذكره أمين عام الجامعة منذ قليل.

وأصدر أمين عام الجامعة بيان رسمي منذ لحظات، أكد فيه بأن بداية عودة العمل بنظام 6 أيام بدلًا من 5 أيام في الأسبوع سيكون من يوم السبت المقبل 29 من الشهر الجاري، وجاء القرار بعد الاطلاع على قانون الخدمة المدنية وأيضا نظرا للحفاظ على سير وتنظيم العام الدراسي الجديد.

وكشفت مصادر داخل جامعة الزقازيق، بأن الدراسة قد أنتظمت في الجامعة منذ الساعات الأولى لصباح أمس الأحد، وذلك في مختلف كليات الجامعة.

ويذكر بأن العديد من الجامعات المصرية الحكومية تطبق أجازة يوم السبت بمختلف الكليات، وذلك على مدار السنوات الماضية لجميع العاملين في هذه الجامعات دون إستثناء.

وهذا في الوقت الذي أكدت فيه وزارة التربية والتعليم بأنها لا تتداخل في مسألة “أجازة السبت”، وأنها قد تركت الحرية للمحافظات بشأن تحديد قرارها حول وجود أجازة يوم السبت في المدارس التابعة للمحافظة أم لا، نافية بأن تكون قد أصدرت أي قرار يتعلق بإلغاء أجازة السبت.