عاجل| أول رد من الديوان الملكي السعودي على هتافات جماهير الأهلي ضد «تركي آل شيخ».. صور

عاجل| أول رد من الديوان الملكي السعودي على هتافات جماهير الأهلي ضد «تركي آل شيخ».. صور
تركي آل الشيخ

بعد ساعات من اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي ولاسوشيال ميديا، بخبر انسحاب  تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية ومالك نادي بيراميدز، من العمل في مجال الرياضة في مصر، أصدر الدكتور محمد حمودة، محامي المستشار تركي، بيان هام وعاجل منذ قليل.

حيث طالب “حمودة” في البيان من وصفهم بـ”المسيئين” و”المتجاوزين” بالاعتذار لموكله، لما مارسوه من تحريض للجماهير والإساءة لصورة الاستثمار الرياضي في مصر، لافتًا إلى أن تركي رجل كريم، وصاحب حق في كل مواقفه، ومظلوم، وفضل الصمت على تجاوزات في حقه من أجل مصر.

كما أشار محامي تركي آل شيخ، إلى أن موكله كل ما فعله هو محاولة استثمار جاد في الرياضة، وجعل نادي بيراميدز الأول على الدوري، رغم وجوده منذ أشهر قليلة، مردفًا

 “لا يليق فكريا ولا اقتصاديا ولا أخلاقيا ما مارسه البعض من التجاوز والسب والتحريض في حق رجل أراد لمصر والمصريين خيرا، حتى أن كل الدعاوى القضائية التي طالبني برفعها ضد المسيئين لم تحرك، بعد أن طالبني بذلك حبا في البلد، وفتح صفحة جديدة”.

حقيقة مغادرته العمل في الرياضة المصرية

وردا على تساؤل البعض حول مغادرة تركي آل الشيخ لمصر نهائيا أم الاكتفاء بالتوقف عن الاستثمار الرياضي، قال حمودة: “موكلي لم يخبرني بشيء من هذا الأمر، وما طالبني به عدم تحريك أي دعاوى قضائية ضد المسيئين له”.

ويغير اسم البطولة العربية

ومن ناحية أخرى، أعلن تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تغيير اسم البطولة العربية للأندية إلى “كأس زايد للأندية الأبطال” تكريماً لحاكم الإمارات الراحل، وذلك حسبما نشرت صفحة الاتحاد العربي لكرة القدم عبر تويتر، تصريحات لتركي حيث قال فيها:

:”ذلك (تغيير الاسم) يأتي تقديراً لهذه الشخصية ولما تمثله من مكانة كبيرة في قلوب كل العرب، وتأكيداً لدوره وجهوده رحمة الله عليه في كافة المجالات، واحتفالاً بعام زايد”.. لمدة عام واحد.

 

عاجل| أول رد من الديوان الملكي السعودي على هتافات جماهير الأهلي ضد «تركي آل شيخ».. صور 7

وأحمد حسن يُعلق

وخلال تصريحات لقناة النادي، مع الإعلامي مدحت شلبي، قال أحمد حسن، المشرف العام على الكرة بنادي بيراميدز، إن العاملين في النادي تعرضوا للإهانة من قبل لجان موجهة، حسب قوله، مشددًا على أن تجربة النادي مستمرة، وقائلاً “بنشتغل مهنتنا بشرف، وبنقبض بشرف، ومخدناش فلوس من الهوا”.

 

https://www.youtube.com/watch?time_continue=7&v=8zYNttTu5l4

 

أول تعليق من الديوان الملكي السعودي

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه “سعود القحطاني”، المستشار في الديوان الملكي السعودي، خلال تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأن هتاف بعض جماهير النادي الأهلي المصري، ضد المستشار تركي آل الشيخ، لا يمثل مصر ولا أهلها، واصفًا الفاعلين بـ “الغوغاء”، وأن ما حصل من إساءة لوالدتي والدة أخي تركي من بعض الغوغاء لا يمثل مصر ولا أهلها وشعبها الطيب”.

عاجل| أول رد من الديوان الملكي السعودي على هتافات جماهير الأهلي ضد «تركي آل شيخ».. صور 8 عاجل| أول رد من الديوان الملكي السعودي على هتافات جماهير الأهلي ضد «تركي آل شيخ».. صور 9