هل سيدفع الطالب 2000 جنيه من أجل إستلام “التابلت”؟.. وزارة التعليم تجيب عن التساؤلات

هل سيدفع الطالب 2000 جنيه من أجل إستلام “التابلت”؟.. وزارة التعليم تجيب عن التساؤلات
التابلت

بعدما أنتشرت شائعات عبر العديد من المواقع الإلكترونية في الساعات الماضية حول قيام وزارة التربية والتعليم بالحصول على مبالغ مالية تصل لـ 2000 جنيه من طالب سيحصل على التابلت المفترض أن يتم تسليمه لطلاب الصف الآول الثانوي هذا العام، كان لابد من أن يكون هناك رد واضح من قبل وزارة التربية والتعليم حول حقيقة حدوث هذا الأمر في الساعات المقبلة.

وبالفعل، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بأنه قد تواصل بصفة رسمية مع مصادر مسؤولة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدت بأن وزارة التربية والتعليم سوف تقوم بتسليم التابلت لجميع الطلاب في الصف الأول الثانوي بشكل مجاني، وسوف يكون التابلت موجود مع جميع التلاميذ طوال المرحلة الثانوية، بدون أن تحصل الوزارة على أي مقابل مادي جراء ذلك.

وذكرت الوزارة، بأن هناك بعض الأخبار التي يتم تداوله لأسباب شخصية من قبل بعض الصحف والمواقع الإلكترونية، ولكنها في الحقيقة لا تمت للواقع بأي صلة، وتهدف فقط لإثارة الجدل والبلبلة بين المواطنين، وإحداث حالة من الغضب في صفوف المواطنين ضد نظام التعليم الجديد.

وأكدت الوزارة في حديثها، بأنها ستقوم بإطلاق مشروع التابلت والذي سيوزع على الطلاب من أجل الإستفادة منه خلال فترة المرحلة الثانوية “3 سنوات”من ثم يصبح ملك الطالب لا تسترده الوزارة مرة أخرى.