بالتفاصيل.. تصريحات وقرارات عاجلة من “المصرية للإتصالات” للملايين من مستخدمي الإنترنت في مصر

بالتفاصيل.. تصريحات وقرارات عاجلة من “المصرية للإتصالات” للملايين من مستخدمي الإنترنت في مصر
الإنترنت

كشف المهندس “عنتر قنديل” نائب الرئيس التنفيذي في شركة المصرية للإتصالات، بأن مصر لديها مشكلة وهي عدم الإنفاق على “البيئة الأساسية للإنترنت، وذلك منذ عام 2015، مشددًا على كون ضعف البنية التحتية للإنترنت في مصر، وهو السبب الرئيسي وراء ضعف سرعة الإنترنت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وقال قنديل خلال لقاءه الإعلامي مع “عمرو أديب” في برنامجه الجديد “الحكاية والذي يذاع عبر قناة إم بي سي مصر: “السبب الحقيقي وراء ضعف الإنترنت في مصر هو شبكات الأسلاك النحاسية والتي تتحمل 2 ميجا كأقصى سرعة للإنترنت، ونحن في الشركة المصرية للاتصالات أنفقنا 18 مليار جنيه خلال آخر 4 سنوات على البنية التحتية وقامنا باستبدال الكابلات النحاسية بأخرى “فايبر” لتعطي انترنت تصل سرعته لـ”1 جيجا” وهي ضعف السرعة السابقة ألف مرة”.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للإتصالات،  بأن الشركة قد غيرت الكابلات الفرعية للمنازل بحيث تصبح سرعة الإنترنت في مصر 20 ميجا، وفي التجمعات والمدن الجديدة تصل فيها سرعة الانترنت لـ100 ميجا نظرًا لأنها “فايبر” بالكامل، وهو أمر في غاية الأهمية.

وذكر المهندس “عنتر قنديل” في حديثه، بأن المصرية للإتصالات تعمل من أجل حل كافة المشكلات التي تواجه الإنترنت في مصر من أجل تقديم أفضل خدمة للمواطن والمشترك في خدمات الإنترنت بمصر.