عاجل.. التموين تحذر ملايين المواطنين: “للي هيعمل كده هنوقف بطاقة التموين بتاعته نهائيًا”

عاجل.. التموين تحذر ملايين المواطنين: “للي هيعمل كده هنوقف بطاقة التموين بتاعته نهائيًا”
البطاقات التموينية

حذر وزير التموين الدكتور “علي المصليحي” ملايين المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك من ترك بطاقات التموين الخاصة بهم لدى “أفران الخبز”، مشددًا على كون هذا التصرف قد يؤدي بمرور الوقت إلى قيام الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التموين بوقف البطاقة التموينية بصورة نهائية وبدون رجعة.

وخلال لقاء إعلامي مع برنامج “مساء DMC”، والذي تقدمه الإعلامية “إيمان الحصري” على الفضائية التي تحمل نفس الأسم، بأنه في حالة تم ضبط بطاقات التموين لدى أصحاب المخابز، بأنه سيتم توجيه إنذارات لأصحاب هذه البطاقات، وفي حالة عدم الإستجابة أو تكرر الموقف من جديد، فإن الوزارة سوف تقوم بإلغاء التعامل بصورة نهائية على هذه البطاقة.

وعبر وزير التموين عن موقف الوزارة من هذا الأمر قائلًا: “”من أول شهر 12 اللي هيسيب بطاقته هياخد إنذار وإذا تكرر الموقف مرة أخرى تلغى صلاحية البطاقة نهائيًا”.

وأكمل وزير التموين الدكتور علي المصليحي تصريحاته بخصوص هذا الشأن، ليؤكد على كون المخبز أو البدال الذي يحتفظ ببطاقات المواطنين سيرد ما سحبته البطاقة خلال الشهر كعقاب للمستهلك.

وكذلك أشار الدكتور علي المصليحي إلى كون وزارة التموين والتجارة الداخلية تؤكد بأنها تقوم بعمليات تصفية وتنقية للبطاقات التموينية، ومن المتوقع أن يتم حذف كل المواطنين غير المستحقين للدعم من البطاقات خلال الفترة المقبلة.