توافد قادة دول العالم ومنهم الرئيس السيسي علي مقر الأمم المتحدة المشتركة في أعمال الجمعية العامة

توافد قادة دول العالم ومنهم الرئيس السيسي علي مقر الأمم المتحدة المشتركة في أعمال الجمعية العامة

توافد زعماء وقادة العالم إلي مقر الأمم المتحدة ومنهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف المشاركة في أعمال الجمعية العامة الخاصة بالأمم المتحدة في دورتها رقم 73، وتستمر هذه الجمعية حتي 1 من شهر اكتوبر المقبل، ومن خلال موقعنا مصر فايف نوضح كافة التفاصيل التي تتعلق بمؤتمر الجمعية العامة بمقر الأمم المتحدة التي ساهم فيه كافة رؤساء دول العالم.

وتقام قمة “نيلسون منديلا للسلام” علي رأس الدورة 73 للجمعية العامة، وهذا بهدف تكريم جهود الزعيم الإفريقي، علما بأن رئيس جمهورية مصر العربية “عبد الفتاح السيسي” شارك فيها، وتتولي رئاسة الدورة 73 للجمعية العامة وزيرة الخارجية السابقة الإكوادور “ماريا فرناندا”.

كما إنها قامت بدعوة كل دول العالم للاحتفال بإزالة فكرة استخدام الأسلحة النووية والترويج لها، علما بأن هذه الدعوة ستقام في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، حيث سيقام هذا الاحتفال في يوم الأربعاء الموافق 26 من شهر سبتمبر الجاري.

ومن المتوقع خلال فعاليات الدورة 73 للأمم المتحدة ان يقوم الأمين العام بدعوة إلي عقد أهم اجتماعين، والأول نحو العمل رغبة في تحقيق السلام والثاني حول تمويل الخطة الخاصة بالتنمية المستدامة لعام 2030.