“تحذير هام”.. الأرصاد الجوية: “أمطار غزيرة” تضرب البلاد خلال ساعات.. وهذه المحافظات الأكثر عرضة للسيول !

“تحذير هام”.. الأرصاد الجوية: “أمطار غزيرة” تضرب البلاد خلال ساعات.. وهذه المحافظات الأكثر عرضة للسيول !
الأمطار في مصر

كشفت مصادر مسؤولة في هيئة الأرصاد الجوية صباح اليوم الأثنين، بأنه من المتوقع أن تبدأ موجة قوية من الأمطار الغزيرة ستضرب البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة، مؤكدة بأن هذه الموجة حتى الآن لم يتم تحديدها بعض التفاصيل الخاصة بها، ولكن من المتوقع أن يحدث ذلك خلال الساعات القادمة.

وفي هذا السياق، قد أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر، بأن الموجة التي من المتوقع أن تضرب عدة محافظات بمختلف أنحاء الجمهورية ستكون عبارة عن “أمطار غزيرة”، ولكنها لن تصل إلى درجة السيول، مشددًا على كون الهيئة قد أشارت من قبل بأن المحافظات المحاطة بالجبال هي أكثر المحافظات المعرضة للسيول في الفترات المقبلة.

وذكر الدكتور عبد العال في تصريحاته والتي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” والذي يذاع عبر قناة الحدث اليوم الفضائية، بأن الهيئة في تواصل مستمر مع كافة الهيئات الحكومية والمحافظات من أجل متابعة آخر التطورات والإستعدادات لمواجهة أي تغيرات مناخية قادمة، وذلك تجنبًا لحدوث أي مشاكل تتعلق بالحالة الجوية.

وختم رئيس الهيئة العامة تصريحاته قائلًا: “هناك احتمالات بسقوط أمطار غزيرة نهاية الأسبوع الجاري، ولكن لم يتم تحديد حركة المنخفض وكيفية سيره، وعلى الأغلب قبل حدوث الأمطار بثلاثة أيام سيتم تحديد أماكن سقوطها وكمياتها، ولكنها في الأغلب لن تصل لمرحلة السيول”.