التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. التربية والتعليم تقرر إعفاء عدة فئات من دفع “مصاريف المدارس” هذا العام !
المدارس

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في مصر، الإعلامي “أحمد خيري”، بإن الوزارة قد قررت إعفاء عدة فئات من دفع المصاريف المدراسية وسداد الإشتراكات والرسوم التي يتم دفعها من أجل الحصول على الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة في مختلف المدارس في مختلف المراحل التعليمية.

وأوضح خيري، بأن وزير التربية والتعليم قد أصدر قرار رسمي بهذا الأمر خلال الساعات الماضية مشددًا على كون الفئات التي شملها القرار قد جاءت على النحو التالي:

  • أبناء شهداء ثورة 25 يناير- أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاة
  • أبناء الشهداء ضحايا الإرهاب- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي والطلاب يتامى الأب.
  • أبناء مصابي العمليات الحربية، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر ومدارس شمال سيناء.
  • أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة بعد إجراء البحث الاجتماعي لغير القادرين.

وهذا في الوقت الذي أصدرت فيه وزارة التربية والتعليم قرار بشأن إعفاء أبناء المعلمين العاملين في وزارة التربية والتعليم من دفع هذه المصروفات والرسوم والإشتراكات، وذلك بنسبة 50% بدلًا من نسبة 25% التي كانت مطبقة في السنوات المقبلة.

ويذكر بأن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت منذ قليل، عن وجود إتفاق مع هيئة البريد من أجل إتاحة خدمة لدفع المصاريف الدراسية من خلال مكاتب البريد المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات