قرارات جديدة من وزير التربية والتعليم بخصوصا العام الدراسي الجديد 2018/2019

قرارات جديدة من وزير التربية والتعليم بخصوصا العام الدراسي الجديد 2018/2019
وزير التربية والتعليم

في صباح يوم الأحد الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” قرار رقم 360، ويختص هذا القرار بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل الذي يتم تطبيقه علي المرحلة الابتدائية، حيث يبدأ من الصف الثاني الابتدائي وصولا إلى الصف السادس الابتدائي، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس المصرية.

ومن خلال موقعنا مصر فايف نبين لكم بشكل تدريجي خطة التقويم التربوي الشامل:

  • اعتبار بأن مادة التربية الفنية والتربية الرياضية نشطين أساسين لا يضاف درجتهم للمجموع، بل اعتمد في تقيمهم علي فكرة النجاح والرسوب.
  • اعتبار مادة الكومبيوتر بداية من الصف الرابع الابتدائي حتي الصف السادس الابتدائي، مادة نجاح ورسوب ومجموع هذه المادة لا يتم إضافته علي المجموع الرسمي.
  • يتم عقد امتحانات بشكل مستمر بداية من الصف الثاني ابتدائي حتي الصف السادس الابتدائي.

كما أشار وزير التربية والتعليم إلي ضرورة وضع برامج لتحسين مستوي الطلاب الضعاف، موضحا أن يكون هذا البرنامج تتم متابعته بشكل مستمر، ويتم تطبيق هذه الخطط بداية من الصف الثاني الابتدائي حتي الصف السادس الابتدائي.

ويتم توزيع الدرجات بشكل مختلف في كل الصفوف، حيث توزع علي الصف الثاني والثالث الابتدائي 25% علي المهام الفردية ومثلهم علي المهام والأنشطة الجماعية، ومثلهم علي اختبارات نهاية الفصل الدراسي، ومثلهم علي الاختبارات الشفهية.

بينما توزع علي الصف الرابع حتي الصف السادس الابتدائي 50% تنقسم علي الأنشطة الجماعية والفردية، و20% علي الاختبارات الشفهية و 30% علي الاختبارات الخاصة بنهاية العام الدراسي.